FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 4 سبتمبر، 2007
هيفاء وهبي

نشرت قناة "العربية" تقريراً عن هجوم الصحافة اللبنانية على المغنية هيفاء وهبي ، واتهامها بالإساءة إلى الكنيسة والمسيحيين ، بسبب ظهور صليب ضخم على الحائط في خلفية مشهد استعراضي راقص نفذّته مع مجموعة فتيات في فيديو كليب أغنية "مش قادرة أستنى".

ونقلت المحطة عن صحيفة "الأخبار" اللبنانية غضب المطران جورج رحمة من التصوير ، والذي أوضح أنه اتصل بالأمن العام اللبناني ، طالباً منع عرض الفيديو كليب على القنوات اللبنانية ، وأشار رحمة إلى أن الاتصالات الهاتفية انهالت عليه لانتقاد العمل الذي يجرح مباشرة مشاعر المسيحيين.

ولكن رحمة قال : "الكنيسة لا تملك سلطة إلا على أبنائها ، ولا نستطيع فرض أي حكم على هيفاء" ، على أساس أنها مسلمة شيعية ، واعتبر رحمة أن مسئولية المؤسسة الدينية تكمن في منع كل ما يمس القيم الروحية والأعراف والتقاليد.

وكانت الكنيسة اللبنانية قامت بموقف مشابه منذ ثماني سنوات ، حين منعت فرقة موسيقية غربية من إحياء حفل غنائي في لبنان ، بسبب كلمات أغانيها المهينة للمسيح والديانة المسيحية.

من جهتها ، اعتبرت سينتيا مهنّا مساعدة هيفاء الشخصية أن هذا الهجوم غير مبرر ، قائلة : "صورنا المشهد الاستعراضي في مبنى كليّة الفنون في الجامعة اللبنانية ، ليس في كنيسة كما تصوّر بعضهم ، فهل يعقل أن تجيز الكنيسة أصلاً تصوير فيديو كليب؟".

*شاهد كليب هيفاء وهبي "مش قادرة أستنى"