محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 1 سبتمبر، 2007 | آخر تحديث: السبت، 1 سبتمبر، 2007

عاد النجم خالد النبوي من لبنان بعد انتهاءه من تصوير فيلمه "دخان بلا نار" مع المطربة اللبنانية سيرين عبد النور شريكته في فيلمه الجديد "المسافر" ، لينتظر عرض فيمله الجديد "حسن طيارة".

وقال النبوي في تصريح خاص لموقع filfan.com : "انتهينا من تصوير فيلم "دخان بلا نار" والذي كان اسمه "سيادة السفير" ، والذي يحكي قصة مخرج يسافر إلى لبنان لتقديم واقعه ، وانتجه اللبناني جابي خوري ، وكتبه وأخرجه سمير حبشي ، وتتبقى مراحل تجهيز الفيلم من مونتاج ومكساج وطبع ، والتي قد تؤجل عرض الفيلم إلى موسم الصيف القادم".

وأضاف النبوي : "لا أعرف كذلك موعداً محدداً لعرض فيلمي مع المخرج سامح عبد العزيز ، المتوقع عرضه في عيد الفطر أو عيد الأضحى أو ما بينهما أو مع إجازة منتصف العام ، في الحقيقة لا يهمني كثيراً موعد عرض الفيلم ، أنا ممثل أقدم ما علي بتجسيد الشخصية ، أما المسائل التسويقية فلها متخصصيها".

ويشارك النبوي بطولة "حسن طيارة" الفنان خالد الصاوي والممثلة والإعلامية رزان مغربي وعزت أبو عوف وجيهان قمري ، ويجسد النبوي دور شاب من أسرة متوسطة يقع في حب ابنة وزير ، ليدخل في مواجهة رفض أهله وأهلها والفروق بين الطبقتين التي تمنع ارتباطها ، ويقع في مأزق الاختيار بين المادة والحب.

وعن فيلمه الجديد "المسافر" مع النجم العالمي عمر الشريف قال بطل "المصير" : "تتبقى لنا بضعة مشاهد قليلة لننهي المرحلة الأولى من الفيلم والتي تدور في عام 1948 في مدينة بورسعيد ، وأجسد فيها شخصية حسن في شبابه ، وسنسافر قريباً إلى الإسكندرية لأجسد الشخصية في مرحلتها الثانية في عام 1973 ، استعداداً للمرحلة الثالثة التي يقدمها الشريف".

وكتب ويخرج "المسافر" المصري أحمد ماهر ، والذي درس الإخراج في إيطاليا ، وحصل على العديد من الجوائز في مشواره مع السنيما القصيرة ، ويشارك في بطولته سيرين عبد النور وأمير كرارة ومحمد شرف وعبدالعزيز مخيون ودنيا وحنان عطية وعبدالله مشرف ويوسف داوود وشريف رمزي.