هل يعيد عادل إمام "اللعب مع الكبار" في مسلسله "عفاريت عدلي علام"؟ 5 تشابهات تشير إلى ذلك

تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو، 2017 | آخر تحديث:
عادل إمام

كما عودنا منذ أعوام يتواجد الفنان عادل إمام في السباق الرمضاني 2017 بمسلسله الجديد "عفاريت عدلي علام".

وبعد أن كشف FilFan.com عن قصة المسلسل، يبدو أن الفنان عادل إمام عاد بذكرياته إلى الوراء 26 عاما واستعان هو وفريق عمله بفكرة من أحد أكثر أفلامه نجاحا.

ففي عام 1991 قدم عادل إمام فيلم يحمل اسم "اللعب مع الكبار" وشاركه في بطولته حسين فهمي، وإذا كنت شاهدت الفيلم وقرأت قصة المسلسل الجديد، ستشعر أن هناك تشابهات من الممكن أن نراها بين العملين، نستعرضها معكم في نقاط.

القصة

كما وضح من قصة المسلسل فإن عادل إمام سيحصل على معلومات هامة بطريقة ما، عن رجال أعمال ومسؤولين بالدولة ويوصلها للرأي العام وللشرطة ويكشف من خلالها عن حقائق هامة.

ونفس الفكرة هي كانت فكرة فيلم "اللعب مع الكبار" فكان عادل إمام يحصل على معلومات يُخبر بها ضابط الشرطة والذي يقوم بدوره بالتحري والتحقق منها.

مصدر الخبر

في قصة مسلسل "عفاريت عدلي علام" تظهر غادة عادل على هيئة عفريتة وتخبر عادل إمام بالمعلومات.

أما في فيلم "اللعب مع الكبار" فيحصل على المعلومات من خلال صديقه "محمود الجندي" والذي يعمل بإحدى السنترالات ويسمع الكثير من الأسرار.

طريقة إيصال المعلومة

في مسلسل "عفاريت عدلي علام" يستعين عادل إمام بصديق له يعمل ككاتب صحفي فيخبره بما لديه من معلومات ويكتبها هو في مقالات تحت اسم مستعار تثير جدلا واسعا وتبدأ من بعدها التحقيقات.

أما في الفيلم فيذهب عادل إمام إلى ضابط شرطة ويحكي له على المعلومات التي لديه ويخبره أنه رآها في حلم.

علاقته بالسيدة المرتبط بها

من إعلانات وقصة المسلسل يظهر أن علاقة عادل إمام بزوجته والتي تقدمها هالة صدقي ليست جيدة، فهي امرأة قبيحة ولا يطيق التحدث معها.

وفي الفيلم كانت خطيبته عايدة رياض دائما ما تطالبه بأن يسرع في تنفيذ خطوات الزواج وهو ما يجعله لا يطيقها أيضا وهناك مشهد شهير وهو يضربها.

النهاية

يتعرض عادل إمام في المسلسل للسجن بعد أن يكتب سلسلة المقالات التي يكشف فيها عن الفساد.

أما في الفيلم فيموت صديقه والذي كان يخبره بالمعلومات ويظل يردد أنه سيواصل الحلم وكشف المستور.

مسلسل "عفاريت عدلى علام" من بطولة عادل إمام، غادة عادل، هالة صدقي، كمال أبو رية، لطفي لبيب، بيومي فؤاد، رشوان توفيق، مي عمر، هو من تأليف يوسف معاطي ومن إخراج رامي إمام.

فيلم "اللعب مع الكبار" من بطولة عادل إمام، حسين فهمي، محمود الجندي، عايدة رياض، تأليف وحيد حامد، إخراج شريف عرفة.

اقرأ أيضا:

خاص- نكشف تفاصيل مسلسل عادل إمام "عفاريت عدلي علام".. حقيقة غادة عادل