محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو، 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو، 2017
فيلم نحبك هادي

انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الأولى لأيام القاهرة السينمائية بسينما زاوية بوسط البلد، وشهد افتتاح الفعاليات حضور قوي من صناع السينما والنقاد.

وألقى الناقد محمود مهدي كلمة قبل عرض فيلم الافتتاح التونسي"نحبك هادي" موضحا أن الفعاليات تستمر حتى يوم 16 مايو الجاري وتعرض الأفلام في 4 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد مشيرة إلى أنها فرصة جيدة لمشاهدة مجموعة من الأفلام المختلفة والتي لا تتسنى للجمهور المصري فرصة مشاهدتها.

وعرض في حفل الافتتاح الفيلم التونسي "نحبك هادي" بحضور مخرج العمل محمد بن عطية، وإنتاج درة بوشوشة، بطولة مجد مستورة، ريم بن مسعود، صباح بوزويتة، أمنية بن غالي، حكيم بومسعودي.

الفيلم سبق أن حصل على جائزة أحسن العمل الأول بالدورة 66 لمهرجان برلين السينمائي الدولي، وتدور أحداثه حول الشاب هادي المقبل على الزواج والعامل كمندوب مبيعات لشركة سيارات، وقد فقد السيطرة على عالمه حيث أنه ينتمي لعائلة تترأسها الأم التي تفرض سلطتها ،بعد رحيل الأب، والتي رتبت له الزواج من عروس. لكن هادي يتمكن فجأة من فرصة للسيطرة على عالمه عندما يلتقي بامرأة أخرى أثناء رحلة عمل ويقرر الثورة على واقعه.

يذكر أن مبادرة سينما زاوية أطلقتها شركة أفلام مصر العالمية فى مارس 2014، بسينما أوديون بوسط القاهرة، بدعم من البنك التجارى الدولى.