أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 5 مايو، 2017 | آخر تحديث:
صامويل جاكسون وبري لارسون وهنري فوندا

رغم تطور تقنيات السينما العالمية وقدراتها على الإبهار على جميع الأصعدة، إلا أنه أحيانا يحتاج المرء لمشاهدة فيلم بسيط خال من كافة الاستعراضات البصرية، تدور أحداثه في مكان واحد وينجح في جذب انتباه المشاهدين حتى أخر مشهد.

لهذا قرر موقع Taste Of Cinema أن يعرض قائمة تتضمن نوعيات مختلفة من الأفلام التي دارت معظم أحداثها في مكان واحد فقط لتركز على الجانب الإنساني والصراعات النفسية التي تدفع الأحداث للتطور.

10- The Man from Earth

تدور أحداث الفيلم الصادر عام 2007 في إطار الخيال العلمي، حول حفل مقام لتوديع أستاذ جامعي يدعى "جون أولدمان"، يتحول إلى جلسة جدلية بعد أن يخبر أصدقائه من الحضور أن عمره الحقيقي 1400 عام نظرًا لكونه من سلالة بشرية قديمة تسمى بالكرومانيون.

9- Misery

في إطار الغموض والرعب تنطلق أحداث الفيلم الصادر عام 1990، الذي تركز قصته على مؤلف شهير يتم إنقاذه من حادث على يد ممرضة مهووسة بمؤلفاته فتأخذه معها فى فيلتها بضواحي المدينة.

ولكن عندما يشعر بأنها غريبة الأطوار يحاول الهرب منها فتقيده وتطلب منه أن ينهى القصة التى يقوم بكتابتها بنهاية سعيدة حتى تتركه يرحل.

8- The Sunset Limited

في عام 2011 صدر الفيلم الدرامي الذي يدور حول رجلين يلتقيان في شقة ويتجادلان في المعتقدات، فنشاهد مناظرة قوية بين الدين والإلحاد، وأهمية الحياة وما هو حقيقي وغير حقيقي في كل ما يحيط بنا.

7- Free Fire

رغم إخفاقه في تحقيق إيرادات عالية، إلا أن فيلم الحركة والإثارة نال إشادات نقدية واعتبره البعض واحد من بين الأفلام المميزة التي صدرت في بداية العام الجاري.

تدور الأحداث في ولاية بوسطن عام 1978، حيث لقاء يجمع بين عصابتين، ولكنه سرعان ما يتحول إلى تبادل ﻹطلاق النيران ومحاولة للنجاة من كلا الطرفين.

6- Reservoir Dogs

يعد واحد من بين أشهر أفلام الجريمة خلال فترة التسعينيات، تدور قصته حول زعيم إحدى العصابات بجمع ستة لصوص في تخصصات مختلفة من أجل تنفيذ عملية سرقة كبرى، ولكن يفاجئون بوصول الشرطة أثناء العملية ويتم قتل اثنين منهم، ولهذا ينتابهم الشك أن هناك رجل شرطة متخفي بينهم.

5- Green Room

تنطلق أحداث الفيلم الصادر عام 2015 حول فرقة روك يصبح أعضاؤها هم الشهود الوحيدين على عصابة متورطة في أحداث عنف، فيتم ملاحقتهم من قبل العصابة التي ترغب في التخلص منهم جميعًا.

4- 12 Angry Men

يعد واحد من كلاسيكيات السينما العالمية، تدور الأحداث حول غرفة يجتمع فيها 12 محلفا لبحث الأدلة المتعلقة بتورط شاب في قتل والده، وترصد الجلسة تباينهم في الآراء خاصة مع وجود أحد المحلفين الذي يحاول التأثير على قرار المجموعة.

3- The Hateful Eight

يصنف فيلم المخرج كوينتن تورانتينو على أنه من أفلام الويسترن، ويدور حول جون روث الذي يصطحب سجينته دايسي إلى مدينة "ريدروك " لكي يتم شنقها ويحصل على مبلغ 10 آلاف دولار في المقابل، وأثناء الرحلة يقابل شخصيات أخرى يعرفها وينتهى المصير بهم داخل كوخ للنجاة من العاصفة الثلجية ليصبح أجمالي الموجودين في الكوخ 8 أشخاص متصلين بشكل ما.

2- Sleuth

إذا كنت من محبي أفلام ومسلسلات شارلوك هولمز، فبالطبع هذا الفيلم الصادر عام 1972 سيكون من بين أفلامك المفضل.
وتدور أحداثه حول رجل تركته زوجته من أجل شاب أصغر في العمر، يلتقيان عندما يذهب الشاب إلى منزل الرجل الكبير من أجل إقناعه بتوقيع أوراق الطلاق، لكن ينتهي بهما الأمر وهما يختبران ذكاء بعضهما من خلال ألعاب خداعية.

1- Rear Window

في عام 1954، صدر فيلم الغموض والإثارة الذي يدور حول مصور يقضي معظم يومه في التجسس على جيرانه من خلال نوافذ منزله، حتى يأتي يوم يظن أنه رأى جريمة قتل، عندها يقرر اللجوء إلى صديقته وممرضته لتساعداه في البحث والتحقيق.