مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 5 مايو، 2017 | آخر تحديث:
أديل

هي بالتأكيد واحدة من أنجح المطربات عالميا، إذ استطاعت المغنية الإنجليزية أديل تحقيق نجاحا كبيرا وتكوين قاعدة جماهيرية واسعة.

بدأت أديل مسيرتها الفنية مع أولى ألبوماتها الغنائية "19"، واحتل الألبوم المرتبة الأولى في بريطانيا وحصل على 7 اسطوانات بلاتينية بمبيعات تصل إلى نحو 6.5 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم، كما نال أيضا ترشيحا لجائزة بيلبورد الموسيقية كأفضل ألبوم بوب، ومنذ ذلك الحين وتتوالى نجاحات أديل بنحو 3 ألبومات فضلا عن أغانيها المنفردة.

وحصدت أديل العديد من الجوائز في مسيرتها الفنية، فهي تلقب بملكة الجرامي، وقد فازت مؤخرا بـ 5 جوائز عن ألبومها الأخير 25 ليصبح عدد جوائز الجرامي لديها نحو 15 جائزة فضلا عن جائزة أوسكار وحيدة لأفضل أغنية أصلية عن Skyfall وغيرها من الجوائز.

وفي عيد ميلادها الـ 29 يرصد لكم FilFan.com أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن المطربة أديل:

1- قررت أن تصبح طبيبة أسنان

أرادت أديل أن تصبح طبيبة عندما توفى جدها بمرض القلب وهي في العاشرة فقط من عمرها، لكنها فقدت شغفها بحلمها مع دراسة مادة الأحياء في المدرسة الثانوية، لذا قررت تغيير مسار حياتهاإلى الغناء.

2- تكره السجادة الحمراء

أعلنت أديل مسبقا أنها تكره المشي على السجادة الحمراء في الإحتفالات وأن هذا يشعرها بعدم الأمان، وبمجرد أن تمشي على السجادة الحمراء في أي مناسبة يصيبها هذا بتقلص في معدتها ويؤثر على آداؤها على المسرح.

3- تحتل المرتبة الـ 19 في قائمة أغنى الموسيقيين

حققت المغنية البريطانية نجاحا ملموسا فنيا وماديا العام الماضي بعد أن جمعت 40 مليون جنيه استرليني بعد جولة فنية عالمية ومبيعات ألبومها.

وبحسب قائمة صحيفة The Sunday Times ، فقد رفعت مغنية البوب ثروتها من 85 مليون إلى 125 مليون جنيه استرليني، ما يعني أنها أصبحت أغنى مغنية منفردة، لا تنتمي إلى فريق غنائي.

ورغم كل هذه الأموال إلا أن أديل جاءت في المركز 19، ضمن قائمة أغنى الموسيقيين في بريطانيا وأيرلندا، وجاء معها في نفس المركز المغني وعازف الغيتار براين ماي.

4- اكتشافها للمرة الأولى على مواقع التواصل الإجتماعي

بدأت رحلة أديل مع الشهرة عندما نشر صديق لها مقاطع مختصرة من ثلاث أغنيات لها على موقع My space الذي كان مثل Facebook في ذلك الوقت، وعلى الفور وقعت شركة XL الموسيقية عقدا معها في 2006 بعد اكتشاف تلك المقاطع، والتي أصبح واحد منها أغنيتها المنفردة Hometown Glory.

5- تضع الجوائز في المرحاض

تعتبر أديل من أكثر المطربات حاملات الجوائز ولكن أين تضع الجوائز الخاصة بها؟ قالت أديل أنها تحتفظ بجائزة الأوسكار الوحيدة التي فازت بها في العام 2013 في غرفة نومها بينما تحتفظ بباقي الجوائز بجوار المرحاض.

وخلال حوارها مع مجلة The Sun قالت أديل "أركل نفسي كل صباح وعندما أذهب للمرحاض وأرى جوائزي أعتقد أنني فعلت شيئا جيدا..حسنا هذه هي الوسيلة الوحيدة التي تدفعني للأمام.

6- ممنوعة من التغريد على تويتر

أكدت المغنية الإنجليزية أديل التقارير الصحفية المتداولة عن أنها ممنوعة من التغريد لمتابعيها على موقع المدونات القصيرة Twitter.

وخلال حلولها ضيفة بحلقة مسجلة بقناة BBC مع الإعلامي جراهام نورتون قالت أديل نعم، هذا حقيقي، أعني أنني لست كثيرة السكر الآن، لكن مع بداية Twitter كنت أغرد وأنا مخمورة، وكدت أتسبب في مشاكل لنفسي في العديد من المرات..لذلك مدير أعمالي قرر أن تغريداتي يجب أن تراجع بواسطة شخصين، ثم يتم نشرها بواسطة شخص ما، لكنها كلها تغريداتي".

7- لديها شخصية خيالية على المسرح

أديل لديها شخصية خيالية لتعزيز غرورها على المسرح تدعى "ساشا كارتر"، على طريقة بيونسيه التي اضطرت أن تبتكر شخصية "ساشا فيرس" لكي تعزز ثقتها على المسرح وتفصل بين شخصيتها الخجولة في الواقع وشخصيتها الجامحة على المسرح، ابتكرت أديل شخصية خاصة بها أطلقت عليها "ساشا كارتر".

وأوضحت أديل في حوار لها مع مجلة Rolling Stone أن الشخصية التي ابتكرتها تعتبر مزيج بين شخصية "ساشا فيرس" الخاصة ببيونسيه ومغنية الكانتري جين كارتر.

8- فرقة Spice Girls سبب في حبها للغناء

تأثرت أديل في طفولتها بالفرقة البريطانية الشهيرة Spice Girls التي انطلقت في العام 1994 وكانت أديل تبلغ حينها الـ 7 فقط وخلال لقاؤها مع الإعلامي جيمس كوردون قالت أديل "كانت لحظة هائلة في حياتي عند إنطلاق فرقة Spice Girls، وكنت منبهرة حقا بأن 5 فتيات من خلفيات متواضعة و استطاعوا أن يحققوا هذا الكم من النجاح..وكانت المغنية جيري هاليويل هي من ساعدتني في الحصول على هويتي في عالم الغناء في سن مبكرة.

9- ألغت جولة غنائية من أجل حبيبها السابق

ألغت أديل جولتها الغنائية لألبوم 19 عام 2008 لتقضي المزيد من الوقت مع حبيبهاالسابق في قرار متهور، و في حوارها مع مجلة Nylon قالت أديل "كنت أسرف في شرب الخمر وكانت هذه طبيعة علاقتي بهذا الشاب، لم أحتمل ألا أكون بجانبه، لذلك قلت لنفسي: سألغي كل التزاماتي..لا أصدق حقا أنني فعلت ذلك".

10- أعلنت زواجها على المسرح

حسمت المغنية البريطانية أديل بصفة نهائية الجدل بشأن زواجها من سيمون مونيكي بعد تكهنات وسائل الإعلام، وكانت المغنية تقف على خشبة مسرح في مدينة بريزبن الاسترالية تتحدث عن أغنيتها Someone like You وفاجأت الجمهور "أنا متزوجة الآن"

أديل لديها وشم على رقبتها لتكريم ابنها أنجلو من زوجها سيمون مونيكي وتقول أديل عن ابنها "أنجلو هو الشخص الوحيد الذي يقول لي لا تفعلي هذا..ويوجه لي النصائح دائما فيما يتعلق بحياتي العملية.

اقرأ أيضا

بالصور - أبرز 8 لقطات من حفل جوائز Grammy 2017 .. أديل تبكي وبيونسيه ترقص وهي حامل وليدي جاجا الأسوأ