نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 4 مايو، 2017 | آخر تحديث:
مسلسلات رمضان

منذ أشهر وينشغل الفنانين في تصوير أعمالهم الدرامية لرمضان 2017، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي يروجون لها بصور من الكواليس وأخبار عنها.

ومع اقتراب الشهر الفضيل وبدء الدعاية الرسمية للأعمال المشاركة في السباق الرمضاني، فوجئ الجمهور بتغيير أسماء عدد من المسلسلات لتظهر في الإعلانات الدعائية باسم مختلف.

وهذا العام وحتى الآن تم تغيير أسماء 5 مسلسلات لكبار النجوم:

"الحساب يجمع" يسرا

عندما أعلنت الفنانة يسرا عن مشاركتها هذا العام بمسلسل جديد، كانت كل الأخبار تتحدث أنها تعود بمسلسل يحمل اسم "على سلم الخدامين"، ووقتها قالت يسرا إن هذا ليس الاسم الرسمي للمسلسل وسيتم تغييره فهو اسم مبدئي.

وبعدها تم تغيير الاسم إلى "تحت أمر السيادة" واستمر على هذا الاسم لفترة طويلة وتنتشر الأخبار عن المسلسل بهذا الاسم، أما عندما بدأ الترويج لمسلسل وانتشار الإعلان الدعائي تم تغيير الاسم للمرة الثالثة وأصبح "الحساب يجمع".

"عشم إبليس" عمرو يوسف

في صور كواليس مسلسل الفنان عمرو يوسف الجديد كان دائما ما يُكتب أن اسم المسلسل هو "نقطة ومن أول السطر" واستمر هذا الاسم لفترة طويلة ولكنه لم يكن الاسم المؤكد له.

ولكن أخيرا استقر صناع العمل على اسم "عشم إبليس" ليكون هو الاسم النهائي للمسلسل ويتم الترويج له به، وقال عمرو يوسف إن اختيار هذا الاسم جاء بناء على المثل الدارج في مصر عندما يتعشم شخص ويحلم بشئ ما ويقال له "عشم إبليس في الجنة".

"لعبة الصمت" ياسر جلال وهنا شيحة

يقدم الممثل ياسر جلال هذا العام مسلسل جديد تشاركه في بطولته الممثلة هنا شيحة، ومنذ أشهر تم الإعلان عن المسلسل وأنه يحمل اسم "لعبة الصمت".

وطوال الوقت ويتم الحديث عن المسلسل تحت هذا الاسم ولم يتحدث أحدا عن تغييره، وكل الأخبار وكواليس التصوير تكون تحن اسم "لعبة الصمت".

إلى أن خرج إلى النور الإعلان الدعائي للمسلسل لنفاجأ أنه تم تغييره ليصبح اسمه "ظل الرئيس".

"في الا لا لاند" دنيا سمير غانم

للعام الثالث على التوالي تتواجد الممثلة دنيا سمير غانم بمسلسل كوميدي في السباق الرمضاني، وتتطلع أن تحقق نجاحا كبيرا كالذي حققته العامين الماضيين.

وهذا العام منذ أن بدأت الأخبار عن مسلسل دنيا والجميع يتحدث عن أن اسم المسلسل هو "الضايعين" خاصة وأن هناك تلميحات حول قصة العمل لمجموعة من الأشخاص يضيعون في جزيرة.

ولكن مع انتشار الملصقات الدعائية للمسلسل اتضح أن اسمه النهائي هو "في الا لا لاند" .

"ريَح المدام" أحمد فهمي

آخر المسلسلات المنضمة لقائمة تغيير الاسم هو مسلسل الممثل أحمد فهمي والذي ولأول مرة في الدراما التلفزيونية يتواجد بدون رفيقيه هشام ماجد وشيكو.

منذ البداية وإلى الأمس واسم المسلسل هو "هو وهي وهو" حتى أن هناك صورة ترويجية لشخصيات العمل كانت تحت هذا الاسم.

ولكن بالأمس مع طرح الإعلان الترويجي للمسلسل تم تغيير الاسم وأصبح "ريَح المدام" وأعلن أحمد فهمي عبر صفحته الرسمية في موقع Facebook أن المسلسل تغير اسمه وهذا هو الاسم الجديد.