مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 1 مايو، 2017 | آخر تحديث:
ماجدة واصف

بعد كثير من الانتقادات التي وجهت للدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي، تم تجديد الثقة من جديد في الناقدة ماجدة واصف لتستكمل رئاستها للمهرجان في الدورة الثالثة لها على التوالي.

وجاء ذلك في قرار رسمي أصدره حلمي النمنم وزير الثقافة، ويحمل رقم 231 لسنة 2017، بإعادة تعيين الناقدة ماجدة واصف في منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والناقد يوسف شريف رزق الله، في موقعه كمدير فني للمهرجان في دورته الـ39، المقرر لها أن تنطلق في 21 من نوفمبر القادم وتختتم أعمالها في الـ30 من نفس الشهر، حسب موقع صحيفة "الوطن".

وأكدت واصف أن تركيزها الآن متجه إلى كيفية تسوية المستحقات المالية الخاصة بكل من تعامل مع المهرجان في دورته الـ38، وذلك بعدما وعدها وزير الثقافة بالتدخل لحل الأزمة التي تواجه المهرجان بسبب الظروف الاقتصادية التي تواجه البلاد.

كما بدأ الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان الاستعداد للدورة الـ39، فور علمه بتعيينه، وأصدر قرارا بتشكيل لجنة مشاهدة واختيار أفلام الدورة المقبلة، وتضم هذه اللجنة كل من: أسامة عبد الفتاح، أمل ممدوح، أندرو محسن، حنان أبو الضياء، خالد محمود، رامي المتولي، رامي عبد الرازق، رشا حسني، صفاء الليثي، ماجدة خير الله، مجدي الطيب، منال بركات والمخرج الشاب يوسف هشام.

اقرأ أيضا

خاص في الفن- استبعاد ماجدة واصف من رئاسة مهرجان القاهرة السينمائية
8 اتهامات وسلبيات ترد عليها ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: لا أحد يشترينا..عيب.. والأوبرا لا تحب المهرجان