يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الاثنين، 1 مايو، 2017 | آخر تحديث:
مظهر أبو النجا

رحل عن عالمنا الفنان الكويميدي مظهر أبو النجا صباح اليوم الاثنين 1 مايو عن عمر يناهز الـ 76 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

مظهر أبو النجا ممثل مصري ولد في محافظة المنصورة وعمل بشركة للنسيج بمدينة الاسكندرية ولكنه اتجه للفن بعدها وخاصة للمسرح وشارك في مسرحية "سيدتي الجميلة".

ومن بعدها شارك في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، وعلى الرغم من أنه لديه أعمال فنية كثيرة وصلت إلى 130 عمل إلا أنه اشتهر بجملة "يا حلاوة" التي جعلته يصل إلى قلوب المشاهدين بسهولة.

فعلى الرغم من أنه لم يقدم أدوار بطولة في أي من أعماله إلا أن هذه الجملة كانت تطلب منه في أغلب أعماله وكانت البداية حينما شارك في فيلم "شياطين إلى الأبد" ورددها ومن بعدها كررها في أغلب أعماله الفنية.

ومن أشهر الأعمال التي قدمها مظهر أبو النجا أيضا فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس" مع عادل إمام والذي كانت تدور أحداثه في إحدى سيارات النقل العام ثم تحدث مشاجرة بين اثنين من الركاب وهما جابر وجاره مرزوق من جهة وبين محصل الأتوبيس من جهة أخرى. تنتهى تلك المشاجرة بتوجه الأتوبيس إلى القسم، وحجزهما به وتوجيه لهما تهمة توزيع منشورات تدعو إلى قلب نظام الحكم.

كما قدم عدد من الأعمال المسرحية مع محمد نجم منها "موزة وثلاث سكاكين"، و"زوج في المصيدة"، كما قام بتكوين فرقة مسرحية تحمل اسمه ليحقق حلمه في إحياء الحركة المسرحية في مصر من جديد.

أما من الأعمال السينمائية الأخيرة التي شارك فيها مظهر أبو النجا كان فيلم "رمضان مبروك أبو العالمين حمودة" وبالطبع قدم مشهد كوميدي كعادته.

اقرأ أيضا

وفاة الممثل مظهر أبو النجا عن عمر يناهز 76 عاما

تعرف على أخر مسلسل تليفزيوني لمظهر أبو النجا.. رحل قبل مشاهدته

استقرار الحالة الصحية لمظهر أبو النجا