مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
لقطة من مسلسل 13reasons why

تسبّبت الدراما الأكثر متابعة 13Reasons Why في إثارة الجدل من جديد، وهذه المرة في كندا، إذ بدأت العديد من المدارس في توجيه تحذيرات للآباء والأمهات حول خطورة مشاهدة المسلسل على أبنائهم في عمر الطفولة و المراهقة.

وحسبما ذكرت مجلة Variety، فمنذ إطلاق المسلسل للمرة الأولى في 31 من شهر مارس الماضي، وأصدرت أنظمة المدارس الكندية بيانا تشرح فيه أسباب منعها لعرض المسلسل، ضمن المواد التعليمية بالمدرسة، بدعوى أنه مثير للقلق، وصنّفته بأنه موجّه للناضجين، لما يحتويه من مشاهد انتحار واغتصاب، بالإضافة إلى الألفاظ البذيئة، التي لا يجب أن يُسمح للأطفال والمراهقين بسماعها، ومشاهد أخرى مخيفة.

ولم يقتصر الأمر على أنظمة المدارس فقط، بل امتد الأمر لهيئات الصحة النفسية، إذ أصدرت مجموعة من هيئات الصحة النفسية بكندا مذكرة، تحث المدارس على عدم بث الدراما المثيرة للجدل ضمن المواد التعليمية.

وقامت شبكة منع الانتحار المجتمعي في أوتارا بتحديث موقعها عبر الإنترنت، بتقديم اقتراحات للآباء حول كيفية مناقشة جميع القضايا التي ذُكرت في المسلسل مع أطفالهم، بما في ذلك ماذا يمكنك أن تفعل لو كنت محل البطلة "هانا" وباقي أبطال المسلسل.

ووفقا للبحث الذي أجراه Twitter، فحصد المسلسل نحو 11 مليون تغريدة، منذ بدء عرضه في 31 مارس الماضي، متفوقا على أعمال أخرى، مثل مسلسل The Vampire Diaries بجزئيه الأول والثاني، حسبما ذكرت مجلة Variety.

وتدور أحداث مسلسل 13Reasons Why، المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، حول فتاة تدعى "هانا بيكر"، انتحرت تاركة ورائها شرائط كاسيت تروي من خلالها الأسباب التي دفعتها للإقدام على إنهاء حياتها، مشيرة إلى المتسببين في ذلك.

إقرا أيضا

نيوزيلندا تحظر مشاهدة مسلسل 13Reasons Why لمن هم أقل من 18 عام.. والسبب !
ابنة مايكل جاكسون توجه تحذيرات لمتابعي مسلسل 13Reasons Why
شبكة Netflix تعتزم إنتاج موسم ثاني من 13Reasons Why