FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 20 أغسطس، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 20 أغسطس، 2007
شريف منير والمخرجة هالة خليل في مهرجان "روتردام"

سيتم عرض الفيلم السينمائي "قص ولصق" مساء اليوم الإثنين في ختام احتفالية "الصحافة والسينما مائة عام" المقامة بنقابة الصحفيين بمقرها في وسط القاهرة.

وقال رفعت رشاد عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين ومقرر اللجنة الثقافية بالنقابة في بيان إن اللجنة نظمت إحتفالية على مدى ثلاثة أيام بدأت يومالسبت 18 وتنتهي اليوم الإثنين 20 أغسطس الحالي بعنوان "الصحافة والسينما في مائة عام" ، وذلك ضمن احتفالات مصر بذكري مرور 100 عام علي عرض أول فيلم وطني مصري ويشارك في تنظيم هذا الحدث عدة مؤسسات مثل المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية وأكاديمية الفنون والهيئة العامة للكتاب وهيئة قصور الثقافة والمركز القومي للسينما ومكتبة الاسكندرية ، وتكونت لجنة الاحتفالية من الزملاء الصحفيون الأمير أباظة وحسام عبد الهادي وسحر الجمل وأشرف البيومي ومي عزام ومنى الغازي.

وتابع رشاد أن فعاليات الاحتفالية بدأت في الثامنة من مساء السبت بافتتاح معرض للصور وأفيشات وكتب السينما ، وكذلك عرضا لأفلام الأخوين لوميير في مصر ، بينما تضمن اليوم الثاني عرضا لبعض أفلام الرائد السينمائي محمد بيومي ، وأعقبه ندوة "الصحافة والسينما في مصر" بمشاركة عدد من السينمائيين مثل فريدة مرعى وأحمد الحضري ومحمد القليوبي وعلي أبو شادي و دكتور مدكور ثابت ، وأدار الندوة الناقد الأمير أباظة.

واليوم الختامي – الإثنين - سيتضمن عرضا لفيلم "قص ولصق" إخراج هالة خليل وبطولة حنان ترك وشريف منير وفتحي عبد الوهاب باعتباره أحدث الاعمال التي مثلت مصر مؤخرا في العديد من المناسبات السينمائية بجدارة ، ونال العديد من الجوائز الدولية والاقليمية.

كما سيشهد اليوم الختامي تكريم عدد من كبار مبدعي الفن السابع من أعضاء نقابة الصحفيين وهم سمير فريد وماجدة موريس وحسن شاه وأحمد صالح ومحمد صالح وفتحي العشري وإيريس نظمي وخيرية البشلاوي و رؤوف توفيق وعبد النور خليل ومحمود علي.