إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
Guardians of the Galaxy

إن كنت قد شاهدت الجزء الأول من الفيلم وعلمت بما حققه من نجاح باهر فبكل تأكيد عليك أن تنتظر الجزء الثاني من Guardians Of the Galaxy، والذي يتوقع له أيضا أن يحقق نجاحا يضاهي ما حققه الجزء الأول.

التفاصيل حول الجزء الثاني حتى بعد صدور أكثر من عرض تشويقي للفيلم ضئيلة للغاية، لكننا نعلم الكثير حول تاريخ الشخصيات خاصة وأن استوديوهات "مارفيل" تحب دوما بالاحتفاظ بالتفاصيل حتى عرض الفيلم.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن الجزء الثاني:

الشخصيات

فريق حماة المجرة ظهر في القصص المصورة لأول مرة خلال شهر أبريل 2008، ومكون 5 أعضاء "ستار لورد" و"روكت راكون" و"جروت" و"جامورا" و "دراكس المدمر".

"ستار لورد"

"بيتر كويل" أو "ستار لورد" هو قائد الفريق، تحطمت سفينة والده على الأرض وأنقذته "ميريديث كويل" وأصبحا على علاقة سويا قبل أن يصلح "جيسون" السفينة ويسافر للعودة إلى الحرب مرة أخرى، في حين أن "ميريديث" أنجبت بعد 10 أعوام طفلها "بيتر" ولم يكن والده يعلم أنه حملت منه بطفل.

حاول جنديان من فصيلة "بادون" أن يقتلا "بيتر" مثلما فعلا مع والدته، لكنه يقتلهما ويجد مسدس والده ويهرب، واعتقد الجنود أنه قتل، ليوضع "بيتر" بعد ذلك في دار أيتام وينضم بعد ذلك لوكالة "ناسا".

كان ذلك من القصص المصورة، في الجزء الأول من فيلمنا وجدنا "بيتر" في المستشفى مع والدته وهو يستمع إلى شريط، وكانت به لكمة في عينه، والدته بدت مريضة بالسرطان، وسألته عن صراعه مع زملائه.

بعد ذلك ظهرت سفينة وأخذت بيتر إلى الفضاء، في الحالتين بيتر كان قد انضم إلى مجموعة من القراصنة يقودهم "يوندو" ويدعون بـ"رافاجيرز" وفي المقابل حاول هو سرقة سفينتهم، وبعد ذلك انضم لطاقم القراصنة.

تشكيل الفريق في الفيلم والقصص المصورة جاء بعد كفاح ضد غزو أو مؤامرة، في القصص المصورة بعد غزو الـ"فالانكس"، "بيتر" قام بتشكيل مجموعة مقاومة ثم يشكل "ستار لورد" مجموعته لحماية المجرة.

"روكت راكون"

أتى من مستعمرة في الفضاء مشهورة بالمرض النفسي وفيها يتم الاستحواذ على الحيوانات ومنحهم قدرات بشرية كبيرة خاصة على صعيد الذكاء، مع بنية بدنية قوية ليصبحوا قادرين على الحرب.

ساند "روكت راكون" رفاقه في انقلاب داخل عالم "هالف ورلد" ليهاجروا جميعا إلى الفضاء ويبدأ كل منهم مغامرته، خلال الجزء الأول في الفيلم كان مصحوبا بـ"جروت" حينما ظهر لأول مرة ثم بعد ذلك استمر مع "ستار لورد".

"جروت"

"جروت" من الكوكب "إكس" عاصمة عوالم الأفرع الشجرية، وهو عبارة عن شجرة مثل الإنسان ولا يتحدث سوى بلغة مستحيلة والكلمات التي يعرفها بالضبط هي تحديدا "أنا جروت" ورأينا ذلك سواء في الجزء الأول أو في العرض التشويقي للفيلم.

في الجزء الأول من الفيلم شاهدنا "جروت" والأمر كان مشابها للقصص المصورة حينما تحرر مع "ستار لورد" من السجن ليشكلا سويا بعد ذلك الفريق، والوحيد الذي يفهمه دائما هو "روكت راكون" لذلك شكلا صداقة.

"جامورا"

هي الأخيرة من نوعها وانقرضت بفعل فصائل الـ"بادون"، "ثانوس" شرير "مارفيل" الأشهر هو من وجدها ورباها وقرر أن يستعملها كسلاح، وتدربت على يديه لتصبح سفاحة، وحينما كبرت في السن أرسلت لتغتال ضد الكنيسة الكونية للحقيقة، قررت الانتقام من هؤلاء الذي قضوا على فصيلتها، وخلال حرب "فالانكس" انضمت إلى الفريق.

ما حدث في الفيلم كان مشابها بعض الشيء، حينما اعترضت طريق "ستار لورد" ودخلا للسجن سويا ثم أنقذها من قبضة "دراكس".

"دراكس"

لم يكن دوما "دراكس" بل كان "أرثر دوجلاس" يقود سيارته بصحبة زوجته وابنته قبل أن تعترض سفينة فضائية الطريق يقودها "ثانوس" نجت الطفلة لتصبح فيما بعد "مون دراجون" أما "دوجلاس" فتبناه والد "ثانوس".

قام والد "ثانوس" و"كرونوس" بأخذ روح "دوجلاس" ووضعوها في جسد أقوى للغاية فيما بعد عرف بـ"دراكس" المدمر وهدفه الدائم هو قتل "ثانوس".

في القصص المصورة قام "ستار لورد" بتجنيده في الفريق، وحدث أمر مشابه لذلك في الفيلم دون إلقاء الضوء على أصل الشخصية.

كيف سيكون الجزء الثاني؟

في الجزء الأول شهدنا تكوين الفريق بعدما هربوا من السجن وخاضوا مغامرتهم مع الجرم الغامض، الجزء الثاني حسب تصريحات لجيمس جان المخرج قال إنه سيكون تقريبا بعد شهرين من أحداث الجزء الأول.

انحرف الفيلم بعيدا عن القصص المصورة بعض الشيء، خاصة فيما يخص الكيان أو الكوكب "إيجو" والذي لا يبدو علويا أو سماويا في الفيلم قد ما يبدو أحد أكبر الكيانات في الكون، بجانب "كوليكتور" و"جراند ماستر"، لكن الفكرة واحدة سيسعى للسيطرة على الحياة في الكون، وقد يكون الشرير الرئيسي لأحداث هذا الجزء.

الآن تقارير عديدة توحي بأن الفيلم سيحتوي أيضا على "آدم وارلوك" أحد أقوى الشخصيات في عالم "مارفيل" والتي تقف بين الخير والشر ويمتلك حجر "الروح".

أيضا أوضحت تقارير أخرى عن ظهور "المراقبون" هؤلاء الذين يظهرون لتسجيل الأحداث الكبيرة والضخمة للغاية في العوالم، وقد يكون تمهيدا لفيلم Avengers: Infinity Wars والذي سيصدر خلال العام المقبل.