خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
رينيه زيلويجر

تنضمّ الممثلة الأمريكية رينيه زيلويجر لقائمة الممثلات من أصحاب الوجوه الملائكية في هوليوود، لما تتمتع به من ملامح رقيقة وصوت عذب وهادئ، ولكنها مجرد غلاف لممثلة من العيار الثقيل، التي تستطيع أن تشد انتباهك في ثوان على الشاشة، بسبب مقدرتها العجيبة على التلوّن في شخصيات مختلفة.

وجاءت انطلاقة رينيه زيلويجر مع نمط "الفتاة الرقيقة"، في الفيلم الرومانسي الشهير Jerry Maguire أمام توم كروز من إنتاج 1996، ولكنها سرعان ما هربت من تلك الدائرة، لتقدم ألوانا مختلفة، ما بين الكوميدية في Bridget Jones Diaries، والفتاة قوية الشخصية المجرّدة من أي رومانسية في فيلم Cold Mountain مع نيكول كيدمان.

واحتفالا ببلوغ رينيه زيلويجر عامها الـ 48 في 25 إبريل الجاري، فيعرض FilFan.com حقائق مثيرةعن الممثلة الشقراء، صاحبة العيون الضيقة نسبة لامتلاكها أصول نرويجية، والابتسامة الممتعضة، والحائزة على جائزة الأوسكار.

* البداية من نادي تعري

وُلدت رينيه زيلويجر في 25 إبريل 1969 في ولاية تكساس الأمريكية، وبعد تخرجها وأثناء بحثها عن فرصة لاقتحام التمثيل، عملت كنادلة في نادي للتعري.

* يمكنك أن تعتمد عليها في إصلاحات المنزل

لكونها ساهمت مع عائلتها في بناء منزلهم وهي طفلة في التاسعة من عمرها، فإن رينيه زيلويجر تعشق القيام بكل الإصلاحات المنزلية.

* نالت جائزة وهي في الحمام

من أكثر الأدوار المؤثرة لرينيه زيلويجر، والتي أكدت فيها على موهبتها التمثيلية هو دور الزوجة الطيبة والمقهورة "بيتي"، المهووسة بأحد أبطال المسلسلات التليفزيونية في فيلم Nurse Betty، من إنتاج 2000.

ونالت رينيه زيلويجر جائزة "جولدن جلوب" عن دورها في ذلك الفيلم في 2001، ولكن تصادف أنه وقت الإعلان عن جائزتها كانت متواجدة في الحمام، بعد أن شعرت أن هناك طعاما معلّقا بين أسنانها.

* اكتسبت الوزن من أجل ذلك الفيلم

رينيه زيلويجر من الممثلات المتفانيات في عملهن لأقصى درجة، والدليل على هذا عندما تناولت الكثير من الطعام لاكتساب 20 رطلا، لكي تصبح أكثر مصداقية أمام الجمهور، عند تجسيدها لدور فتاة مصابة بالإحباط نتيجة تجاربها الرومانسية السيئة، في الجزء الأول من Bridget Jones Diaries في 2001.

ومن أجل إتقان اللهجة البريطانية في نفس الفيلم، فعملت رينيه زيلويجر متخفية بداخل في مؤسسة للنشر في بريطانيا لمدة ثلاثة أسابيع.

* دور صامت

قبل شهرتها، شاركت رينيه زيلويجر في فيلم لم تنطق فيه جملة واحدة، وهو Dazed and Confused من إنتاج 1993، ولكنها حازت عنه على إشادات نقدية كبيرة.

* شاركت في فيلم رعب

وهي في بداياتها الفنية، شاركت رينيه زيلويجر في فيلم رعب محدود التكلفة، وهو أحد أجزاء سلسلة أفلام Texas Chainsaw Massacre، من إنتاج 1994، ويحمل عنوان The Next Generation، ويشاركها بطولته الممثل الصاعد آنذاك ماثيو ماكوناهي.

* من أجمل الشخصيات

اختيرت ضمن قائمة مجلة People لأجمل 50 شخصية حول العالم في 2003.

* حبها لجيم كاري

شاركت رينيه زيلويجر نجم الكوميديا جيم كاري بطولة فيلم Me, Myself and Irene، في 2000، لتنشأ بينهما خلال تلك الفترة علاقة حب، تطورت إلى خطوبة، ولكنها سرعان ما انفصلا بعد مرور أشهر.

وكان آخر الأفلام المطروحة لرينيه زيلويجر في السينمات هو الجزء الثالث من أفلام Bridget Jones Diaries، بعنوان Bridget Jones Baby، والذي طُرح في شهر سبتمبر الماضي، ويشاركها بطولته كولين فيرث.

اقرأ أيضا:
بعد تغير ملامحها.. شاهد الإعلان الأول لـ رينيه زويليجر في فيلمها الجديد
رينيه زيلويجر تخرج بعد صمت لتوضح كيفية تغلبها على الانتقادات الحادة لإطلالتها في 2014
رينيه زيلويجر ترد على منتقدي شكلها بالظهور بدون ماكياج
رينيه زيلويجر عن شكلها الجديد: أبدو أسعد وأكثر صحة
بالصور والفيديو- رينيه زيلويجر لم تعد رينيه زيلويجر!
8 أفلام أجنبية في دور العرض خلال شهر سبتمبر.. تعرف عليها
مهرجان تيلورايد السينمائي- فيلم Sully قصة بطولة حقيقية يقدمها "توم هانكس" بتميز
بالصور.. تكريم صوفي ترنر في مهرجان فينسيا عن دورها في Game Of Thrones