أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 17 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
فيلما Fast 8 وGifted

ارتفعت إيرادات شباك التذاكر الأمريكي خلال أسبوع الأعياد، ليتغيّر ترتيب قائمة الأفلام المتصدّرة بعد طرح ثامن أفلام سلسلة Fast & Furious.

وتسبّب ذلك في خروج أفلام من المنافسة، وعلى رأسها فيلم Ghost In Shell، الذي تراجع هذا الأسبوع 6 مراكز، وهبط إلى المركز الحادي عشر، وأيضا فيلم الممثل كريس إيفانز الجديد Gifted، الذي بدأ عرضه الأسبوع الماضي، ولكنه لم يتمكن من الصمود، وشغل المركز السادس.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الخمسة أفلام المتصدّرة لهذا الأسبوع، بحسب الإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- The Fate of the Furious
في أول أيام عرضه، تمكن الجزء الجديد من سلسلة The Fast and the Furious من تحقيق إيرادات تقدّر بـ 100 مليون و181 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، فيما بلغت إيراداته على مستوى العالم 432 مليونا و300 ألف دولار، وبذلك فإن الإجمالي هو 532 مليونا و481 ألف دولار.

وتبدأ أحداث الجزء الجديد، بعدما استعاد الجميع نمط الحياة الهادئة، ولكن تتمكن إمرأة غامضة تدعى "سيفير" (تشارليز ثيرون) من إغواء "دوم" (فين ديزل)، وتورطه في أمر لا يتمكن من الفرار منه، ويضطر لخيانة "هوبز" (دواين جونسون)، ويقود ذلك إلى دخولهم السجن.

2- The Boss Baby
في ثالث أسابيع عرضه، شغل فيلم الرسوم المتحركة المركز الثاني، بعد أن حقق 15 مليونا و540 ألف دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 238 مليونا و881 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم الذي أنتجته شركة DreamWorks Animation، في إطار من الفانتازيا والكوميديا، حول طفل رضيع يتمتع بمهارات خاصة، إذ يرتدي بذلة ويحمل حقيبة، ويولد في عائلة لديها طفل وحيد يبلغ من العمر 7 سنوات، ويدعى "تيم".

3- Beauty and The Beast
على الرغم من مرور شهر على طرحه بدور العرض، إلا أن الفيلم المنتج من قبل شركة "ديزني" مازال يحتلّ مركز متقدّم بالقائمة، وذلك بعد أن تخطت إجمالي إيراداته حاجز المليار دولار، وحقق هذا الأسبوع 13 مليونا و540 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم الموسيقي، الذي يعدّ النسخة الحية لواحد من أهم أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية، حول علاقة الحب الخرافية بين أمير في هيئة وحش يجسده الممثل دان ستيفنز، وفتاة جميلة تقع في غرامه، وتقدّمها الممثلة إيما واتسون.

4- Smurfs: The Lost Village
تراجع فيلم الرسوم المتحركة لمركز واحد فقط، وحقق هذا الأسبوع 6 ملايين و500 ألف دولار، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 95 مليونا و28 ألف دولار.

وتدور الأحداث حول "سنفورة"، التي تعثر بالصدفة على خريطة سرية تخص الغابة المحرمة، فتنطلق في مغامرة كبرى مع أصدقائها تقودهم إلى اكتشاف أكبر سر في تاريخ "السنافر".

5- Going in Style
يأتي الفيلم الكوميدي في المركز الخامس هذا الأسبوع، محققا 6 ملايين و350 ألف دولار، فيما تقدّر إجمالي إيراداته بـ 35 مليونا و76 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة رجال متقاعدين، يخططون لسرقة بنك، وذلك بعدما يأسوا من إيجاد فرص للحصول على أي أموال تمكنهم من دفع الفواتير ونفقاتهم.

إقرأ أيضا:

أفلام شهر أبريل- أبرز 20 فيلمًا في دور العرض العالمية.. آن هاثاواي في مواجهة فين ديزل وتوم هانكس

٧ مسلسلات أجنبية جديدة في شهر أبريل.. الخيال العلمي في مواجهة الكوميديا

هذا ما قاله النقاد عن The Boss Baby.. يحاول تقليد هذا الفيلم وإشادة بـ أليك بالدوين