ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 6 أغسطس، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 6 أغسطس، 2007
صورة لعائلة "سيمبسون"

بدأ الجزء الثالث من سلسلة الأكشن والإثارة "بورن" والذي يحمل اسم "إنذار بورن"the bourne ultimatum أيام عرضه في الولايات المتحدة بحصد 70 مليون دولار كمبيعات تذاكر في أول ثلاثة أيام فقط.

ويدور الجزء الجديد من السلسلة التي قام ببطولتها النجم الأمريكي مات ديمون ، حول جيسون بورن (ديمون) عميل محنك تعود إليه الذاكرة الآن بعدما كان يحاول استرجاعها طوال الجزئين السابقين ، وقرر أن يكشف أوراقه أمام المخابرات الأمريكية لكي يصل إلى الشخص الذي يحاول قتله ليقضي على حياته وينقذ نفسه.

وتراجع إلى الثاني فيلم "عائلة السيمبسون" the simpsons movie بعد أن كان على قمة الإيرادات الأسبوع الماضي ، وحقق في القائمة الحالية مبيعات تذاكر بلغ قدرها 26 مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 128 مليون دولار ، وهو بذلك تخطى تماماً تكلفة انتاجه التي وصلت إلى 75 مليون ، ويُعد هذا هو الفيلم السينمائي الأول للسلسلة التليفزيونية لتلك العائلة الكرتونية ، التي بدأت عام 1989 ومستمرة حتى وقتنا الحالي.

في الثالث جاء الفيلم الخيالي والكوميدي الجديد "أندردوج" underdog بمبيعات تذاكر قدرها 12 مليون دولار ، وهو يدور حول كلب يتعرض لحادث في معمل طبي يجعله يحصل على قوى خارقة.

وتراجع مركزين ليصل إلى الرابع هذا الأسبوع فيلم "الزوجان تشك ولاري" i now pronounce you chuck and larry بمبيعات تذاكر قدرها عشرة مليون دولار ، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 92 مليون ، ويدور الفيلم في إطار كوميدي عن تشك لافني ولاري فلانتين ، صديقان يعملان في محطة إطفاء ، حتى ينقذ لاري تشك في إحدى المرات من موت محقق أثناء إخمادهم حريق ، حتى يأتي وقت ويصبح على تشك رد جميل صديقه بالتظاهر بأنهما متزوجان ، وبلغت تكلفة الفيلم 85 مليون.

إلى الخامس يصل فيلم "مثبت الشعر" hairspray بإيرادات بلغت 9.3 مليون دولار ، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 79 مليون ، وهو من بطولة جون ترافولتا وصاحبة الترشيح للأوسكار ميشيل فايفير وكوين لاتيفا وآماندا بينيس ، وهو فيلم موسيقي كوميدي مأخوذ عن مسرحية شهيرة قدمت على مسرح "بروود واي" ، والتي كانت بدورها معالجة للفيلم الموسيقي الأمريكي الذي قدم بنفس الاسم عام 1988.

وتراجع ثلاثة مراكز ووصل هذا الأسبوع إلى السادس فيلم الساحر "هاري بوتر وأمر العنقاء" harry potter and the order of the phoenix بمبيعات تذاكر قدرها 9.2 مليون دولار ، وإجمالي في أربعة أسابيع 261 مليون دولار ، والفيلم مأخوذ من الجزء الخامس في سلسلة الخيال المأخوذ عن المجموعة الروائية الشهيرة بنفس الاسم للكاتبة جي.كي. رولينج ، وبطولة دانييل رادكليف وإما واطسون وربيرت جرانت ، وتكلف انتاجه 150 مليون دولار.

في السابع جاء الفيلم الرومانسي الكوميدي "كامل العدد" no reservations بإيرادات قدرها سبعة مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 24 مليون ، وهو من بطولة كاثرين زيتا جونز وآرون إيكهارت وأبيجال بريسلين ، ويدور حول طاهية ماهرة تجد نفسها تتورط في تربية ابنة أختها بعد وفاة الأخيرة في حادث سيارة ، فتضطر لأخذ إجازة من عملها لبعض الوقت لإعادة ترتيب أمورها ، وعند عودتها إلى المطعم تجد أن صاحبة المكان وظفت لديها طاهٍ آخر عليها أن تتأقلم على وجوده حولها ، وهو الأمر البالغ الصعوبة بالنسبة لها .. وله أيضاً.

ومن السابع إلى الثامن وصل "المتحولون" transformers بإيرادات ستة مليون ، وإجمالي في خمسة أسابيع 296 مليون ، وقد قارب على الوصول إلى ضعف تكلفة انتاجه التي وصلت إلى 150 مليون دولار، ويدور الفيلم حول فئتين من "الروبوت" أو الرجل الآلي ، يمثلان الخير والشر ، وكل منهما يحاول القضاء على الآخر ، وقد اختارا الأرض كحلبة لصراعهما ، ومصير البشر متوقف على الفائز في المعركة.

في التاسع جاء الفيلم الجديد "هوت رود" hot rod بإيرادات قدرها خمسة مليون دولار ، وهو يدور حول منفذ العمليات الخطرة "رود كيمبل" يقرر النجاح في تنفيذ عملية صعبة وشبه مستحيلة ،لكي يتمكن من جمع المال لإنقاذ حياة زوج والدته بإجراء عملية خطيرة في القلب ، رغم أنه كان يعامله بقسوة طوال حياته.

وفي المركز العاشر جاء فيلم الفتيات الجديد "براتز" bratz بمبيعات تذاكر قدرها أربعة مليون دولار ، وهو تجسيد حي لمسلسل كارتوني ولعب أطفال لأربعة شابات مراهقات يعشقن الموضة ، وعندما يدخلن الجامعة يجدن أن الدراسة ستبعدهن عن بعضهن ، إلا أنهم يكتشفن أن وجودهن سوياً هو مركز قوتهن أمام الجميع.