ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 5 أغسطس، 2007 | آخر تحديث: الأحد، 5 أغسطس، 2007
ألحان بنت سالم من السعودية

شهدت الحلقة الخامسة من حلقات البرنامج "نجم العرب" خروج المتسابقة الجزائرية ريم غزالي وتأهل معضد الكعبي من الإمارات والمتسابق نايف بحور من سلطنة عمان.

وقال مراد النتشة المتحدث الإعلامي باسم شبكة "قنوات نجوم" راعية الحدث ، في تصريح لموقع filfan.com : "خرجت المتسابقة الجزائرية ريم غزالي بعد منافسة شديدة على نسبة التصويت في اللقاء الأول من الدور الثاني ، وتأهل منه إثنين لخوض منافسات مرحلة نصف النهائي ، وهما معضد الكعبي من الإمارات بعد حصوله على أعلى نسبة أصوات ، والمتسابق نايف بحور من سلطنة عمان بحصوله على المركز الثاني بعد منافسة قوية في عملية التصويت".

وقد حل الفنان الإماراتي الوسمي ضيفاً على المسابقة ، وأحيا الليلة الخامسة من ليالي مهرجان خريف صلاله ، وقدم مجموعة من أغنياته وصل عددها إلى 11 أغنية ، بدأها بأغنية "أنا شفتك" التي تفاعل معها الجماهير بشكل كبير ، وأتبعها بأغنية قدمها على موسيقى "العود" بمصاحبة الموسيقي عارف الجمن الذي تقدم مع آلته إلى مقدمة المسرح.

هذا وبدأت خلال الحلقة الخامسة منافسة مجموعة اللقاء الثاني من الدور الثاني ، والتي تنافس بها ألحان بنت سالم من السعودية ومحمد لافي من فلسطين وغيث محمد من العراق ، والذي كان له الإطلاله الأولى خلال اللقاء وقدم أغنيتين بدأها بأغنية "الله لا يجيب الزعل" للمطرب راشد الماجد ، وأغنية "ها حبيبي" للمطرب كاظم الساهر.

ثم قدم طوني أبو جودة المتسابقة السعودية ألحان بنت سالم لتقديم أغنيتين أولهما أغنيتها الخاصة "مزاجي" وتبعتها بأغنية الفنان اليمني أبو بكر سالم الشهيرة "عنب في غصونه".

الإطلاله الثالثة لمجموعة اللقاء الثاني كانت مع المتسابق الفلسطيني محمد لافي عبر أغنية الفنان فضل شاكر "لو على قلبي" ، ثم الأغنية الثانية "توصي شي" للفنان راشد الماجد ، لتبدأ بعد ذلك عملية التصويت على مجموعة اللقاء الثاني من المرحلة الثانية والتي سيتأهل منها اثنين ويخرج واحد من المتسابقين الثلاث.

وفي نهاية الحلقة الخامسة من حلقات مسابقة "نجم العرب" التي تجري أحداثها في مدينة صلاله العمانية وتعرض على شبكة قنوات نجوم وتليفزيون عُمان وقناة مزيكا المصرية ، قام المقدم طوني أبو جودة باعلان نتيجة التصويت على مجموعة اللقاء الأول التي ضمت ريم غزالي من الجزائر ومعضد الكعبي من الإمارات ونايف بحور من سلطنة عُمان والتي شهدت خروج المتسابقة صاحبة الجماهيرية الكبيرة في الوطن العربي ريم غزالي بحصولها على المركز الثالث وأقل نسبة تصويت بعد أن تصدرت في بعض الأوقات نسب التصويت.