FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 8 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الأربعاء، 8 يونيو، 2005
أحمد عز قبل العرض الخاص

احتفل أبطال فيلم "ملاكي اسكندرية" بالعرض الأول للعمل ليلة أمس ، وشهد الحفل الذى أقيم بدار عرض هيلتون رمسيس حضور جماهيري وإعلامي كبير ، وحضور أقل على مستوى نجوم الفن والسينما ، أرجعه البعض لاقامة حفل افتتاح دور عرض للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي بنفس التوقيت.

وحضر الحفل كل من ساندرا نشأت مخرجة الفيلم ، ونجوم العمل أحمد عز ومحمد رجب ونور وخالد صالح ومحمود عبد المغني وخالد زكي وسامح الصريطي ، ومنتج الفيلم محمد زين.

وحرص الفنان محمود عبد العزيز على مشاهدة الفيلم ، وقام بتهنئة جميع المشاركين فيه، وكان أيضاً من بين الحضور شريف منير، هاني سلامة محمد نجاني، وأحمد رزق الذي كان يحتفل ببداية عرض فيلمه الجديد "حمادة يلعب" في نفس التوقيت.

وشهد الحفل من نجوم الغناء محمد فؤاد ، وتامر حسني الذي يستعد لعرض فيلمه الجديد "سيد العاطفي" مع عبلة كامل هذا الشهر ، وهو أول بطولة مطلقة تسند إلى حسني.

يذكر أن "ملاكى أسكندرية" يعد بمثابة إفتتاح للموسم السينمائى الصيفي هذا العام بدور العرض المصرية، وسط ترقب من الوسط السينمائي نظراً لنمطه البوليسي الغائب عن التيار السائد للسينما المصرية لعدة مواسم، وذلك مع قصة حول أرملة شابة يتهمها أبناء زوجها الثري بقتله ، ويحاول محامي شاب إثبات برائتها، في محاولة منه للوصول إلى هوية الجاني الحقيقي.

وكان عدد من نجوم الفيلم قد اعربوا عن ارتياحهم الشديد لرد فعل الجمهور عقب عرض الفيلم، فى مقدمتهم أحمد عز الدين بطل الفيلم، والذى أكد أن مشاركته فى "ملاكي اسكندرية" كانت تجربة خاصة جداً بقوله " أثار كل مشهد فى الفيلم اهتمامي الشديد أثناء قراءة السيناريو، اعتقد أن دورى كتب على نجو جيد، و ابرز تفاصيل شخصيتي بمختلف جوانبها".

وأضاف معلقاً على انطباعاته الخاصة عن الفترة القادمة "الآن لا اخشي المشاركة فى نوعية جديدة من الأفلام، فكل الأفلام أصبحت مطلوبة، و الجمهور يمتلك الحق كاملاًفى تحديد هوية الأفضل".

من جانبها ركزت الممثلة اللبنانية نور بالتعبير عن سعادتها الخاصة بالمشاركة ضمن فريق عمل "ملاكي اسكندرية" قائلة "كان الإنضمام إلي مجموعة يسودها الحب و التعاون تجربة رائعة بالنسبة لي. كما أن العمل تحت قيادة ساندرا أمر يصعب وصفه".

فى المقابل كانت حالة التكتم الشديدة التي احاطت بالعمل منذ اللحظات الأولي، و حتي ليلة العرض أثرها على توتر الممثل خالد صالح الذى قال فى تصريح خاص لـfilbalad.com :"اعتقد أن هذا التكتم سيدعم عنصر الدهشة و الترقب عن الناس، خاصة مع فيلم بهذا النوع ، لهذا أنا أشعر بقلق شديد من رد فعل الجمهور على هذا العمل. فنمط الأفلام البوليسية غائب عن الشاشة لفترة ليست بالقصيرة. و استقبال الناس له سيكون عاملاًَ اساسياً فى نجاحه".

وأضاف مختتماً حديثه "هذا الفيلم يعد خطوة إيجابية للجميع ، سيعقبها خطوات مهمة اخرى فى المستقبل".