مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 9 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
الفائزين بجوائز الأوسكار لعام 2017

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة قائمة جديدة لقواعد الترشح لمنافسات الأوسكار في العام القادم 2018، وتشمل القواعد الجديدة عدة فئات لجوائز الأوسكار مثل الأفلام الوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة والموسيقى التصويرية وغيرها من الجوائز.

وطبقا للقواعد الجديدة فإنه لن يكون لسلاسل الأفلام الوثائقية متعددة الأجزاء نصيب في نيل جوائز الأوسكار، ويشمل ذلك الأفلام الوثائقية التي تعرض على قنوات التلفزيون أو على اسطوانات DVD قبل عرضها أمام لجان التحكيم سعيا للتأهل للمنافسة.

ويأتي هذا القرار بعد فوز الفيلم التسجيلي O.J.: Made in America الذي عرض على عدة أجزاء بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي طويل، إذ تم عرضه على مدار 5 أجزاء على شبكة ABC، ويتناول الفيلم محاولة اغتيال نجم كرة القدم الأمريكية السابق أو.جيه سيمبسون عام 1995.

وفي فئة الرسوم المتحركة قررت الأكاديمية السماح لأعضائها بترشيح أفلام الرسوم المتحركة لنيل جائزة الأوسكار، وأن يتم التصويت بين أعضاء الأكاديمية بالإجماع وليس عن طريق نظام التصويت العددي لتصبح مثل فئة أفضل فيلم.

أما في فئة أفضل موسيقى تصويرية فقد حددت قواعد الأكاديمية جائزة واحدة فقط في تلك الفئة، إذ أنه في حال شارك أكثر من موزع موسيقي في الموسيقي التصويرية الخاصة بالعمل السينمائي فإنهم يتسلمون تمثال أوسكار واحد فقط وليس تمثال لكل موزع كما هو معتاد.

ومن ضمن القواعد الجديدة هذا العام عدم السماح لأعضاء الأكاديمية بحضور أي حفلات غداء أو عشاء يقيمها فيلم يتنافس على نيل الأوسكار دون أن تتضمن عروضا لتلك الأفلام، وقالت الأكاديمية إن القواعد الجديدة تأتي في إطار الجهد المستمر لمعالجة مسألة حملات الترويج المبالغ فيها وتركيز الاهتمام على الأفلام في حد ذاتها.


اقرأ أيضا

أكاديمية الأوسكار تمنع الأجهزة المحمولة.. 3 قرارات لتفادي الأخطاء

ريان جوسلينج يكشف عن سبب ضحكته الشهيرة بعد خطأ الأوسكار.. هذه أفضل تجارب حياته

بري لارسون تتحدث للمرة الأولى عن ردة فعلها تجاه فوز كيسي أفليك بالأوسكار