ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الجمعة، 3 أغسطس، 2007 | آخر تحديث: الجمعة، 3 أغسطس، 2007
لقطة من كليب "مالي رب سواه"

أحيا فريق "نور" حفلا غنائيا للانشاد الديني بساقية الصاوي حضره حشد كبير جدا من مختلف الاعمار والجنسيات العربية والاجنبية وخاصة الاندونيسية.

أشاد الفريق بأغاني ألبومه الجديده "مالي رب سواه" ، وهو من انتاج شركة "ميوزيك" لمالكها إيهاب حامد ، ومن توزيع شركة "جود نيوز فور ميوزيك" ، بالإضافة إلى أغنية "صلينا الفجر فين" لعلي الحجار وأغنية "محمداً يا رسول الله" لياسمين الخيامي.

الفنان نور وفرقته هي أول فرقة غنائية تقوم بالغناء بالاكابيلا ، وهو نوع مختلف من الموسيقى يعتمد كليا علي الفم في إصدار الأصوات الموسيقية ولا يصاحبها آلات موسيقية ، هذا النوع من الموسيقي منتشر في الولايات المتحدة الامريكية ، وقام باستخدامها الفنان نور لأول مرة في الشرق الاوسط في ألبومه الاول "مالي رب سواه".

وقد استقر نور في القاهرة منذ عام و نصف متفرغا لاصدار أول ألبوماته الذي يقوم على الإنشاد الديني ، والذي تعاون فيه مع الملحن والشاعر إيهاب حامد ، وأيضا تغنى للإمام الشافعي وأبو نواس وابن اللواح وابن الصباغ الجرامي واحمد زيدان.

استغرق تحضير الألبوم تسعة أشهر ، وصور أغنية "مالي رب سواه" من كلمات أحمد زيدان وألحان نور وإخراج حلمي عبد المجيد ، وحاليا يحضّر نور لتصوير كليب جديد بعنوان "يارب صلي" لطرحه في المولد النبوي الشريف.

نور هو المطرب الاساسي في فرقة "داعي الندي" ، وهى مكونة من سبعة أشخاص ، قدموا عددا من الحفلات الناجحة بالأوبرا.