مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 7 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
راسل كرو

يعتبر الممثل الاسترالي الأصل راسل كرو من أهم نجوم هوليوود في الوقت الحالي، وعلى الرغم من بدايته المبكرة، شهرته لم تكن بالغة حتى عام 2000 من خلال فيلمه الشهير Gladiator، الذي عزز وضعه كواحد من أقوى نجوم هوليوود ونال عنه جائزة أوسكار أفضل ممثل، وشارك كرو بعدها في عدة أعمال ناجحة نالت استحسان الجماهير والنقاد ورشحته أيضا لنيل العديد من الجوائز، مثل A Beautiful Mind ، The Insider و Noah وغيرها من الأفلام الناجحة.

ويشارك كرو مؤخرا في فيلم The Mummy برفقة الممثل الأمريكي توم كروز.

واحتفالا بعيد ميلاده الـ53 يقدم لكم FilFan.com معلومات قد لا تعرفها عن راسل كرو:

رفض عددا من الأدوار
رفض راسل كرو العديد من الأدوار لأهم الأفلام مثل دور وولفرين في سلسلة أفلام X-Men التي قام بأدائها الممثل الاسترالي هيو جاكمان.

كما عرض عليه دور أراجورن في سلسلة Lord of the Rings ولكنه اعتذر عنه، لأنه يتعارض مع تصوير فيلمه A Beautiful Mind الذي نال عنه جائزة أوسكار أفضل ممثل.

كان هدفا لتنظيم القاعدة
أصبح كرو هدفا لتنظيم القاعدة في العام 2001، حيث كشف الممثل الاسترالي أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أبلغه بأن تنظيم القاعدة يهدف لاختطافه هو وعناصر أخرى من صناع السينما في هوليوود ضمن مخطط لبث الرعب في الأوساط الثقافية والفنية في الولايات المتحدة، وتولى مكتب التحقيقات الفيدرالي حماية الممثل الاسترالي عدة أشهر وقتها.

شراهته في التدخين
صرح كرو في برنامج Late Show مع المذيع ديفيد ليترمان أنه بدأ التدخين عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات فقط، وكان يدخن أكثر من 60 سيجارة يوميا طوال 36 عاما مضت قبل إقلاعه عن التدخين مؤخرا.

4- شغفه بالغناء والموسيقى
ما لا يعرفه الكثيرون أن راسل كرو من المهووسين بالموسيقى، إذ أسس فرقة موسيقية تحمل إسم Odd Foot of Grunt 30 برفقة مجموعة من أصدقاؤه عام 1992، وقامت الفرقة بجولة غنائية عالمية عام 2001، وتوقفت منذ ذلك الحين.

وجهت له تهمة اعتداء
قام راسل كرو بفصل هاتف من الحائط في فندق سوهو بمدينة نيوروك الأمريكية، وقام بإلقائه على بواب الفندق عام 2005، لعدم تمكنه من الاتصال بزوجته السابقة دانييل سبنسر في استراليا، وتم توجيه تهمة اعتداء من الدرجة الثانية لكرو وقتها وألقي القبض عليه واضطر لدفع غرامة لجريمته وأطلق بسراح مشروط.

استعداده لتجسيد الأدوار
استعد كرو لأداء شخصية "بود وايت" في فيلم La Confidential عام 1997، بأن عاش في شقة صغيرة حيث كان بالكاد يستطيع الدخول من الباب حيث يجسد كرو شخصية ضابط ذو بنية ضخمة، وكشف كرو لاحقا أن تلك الشقة الصغيرة كانت تشعره بأنه عملاق عندما كان يصل إلى موقع التصوير.

اشترى أشهر نادي للرجبي في استراليا
اشترى راسل كرو ناديا باستراليا لرياضة الرجبي، حيث عرض كرو وشريكه رجل الأعمال الاسترالي بيتر هولمز 3 مليون دولار مقابل شراء نادي ساوث سيدني للرجبي عام 2006، وهو من أقدم وأشهر الاندية التي تمارس هذه الرياضة.

حيوانه المفضل
لدى كرو عشقا خاصا للخيول، حيث يشبهها بالبشر وكشف أنه يمر بوقت صعب للغاية عند دخوله في مشروع فني جديد لأنه يضطر للابتعاد عنهم.

ترشيحات الأوسكار
تم ترشيح راسل كرو لنيل جائزة الأوسكار 3 مرات على التوالي عن أفلام ،The Insider Gladiator و A Beautiful Mind

اقرأ أيضا

بالصور- راسل كرو يكتسب الكثير من الوزن وهكذا ردّ على سخرية ذلك الإذاعي منه

راسل كرو ينعى وفاة بطل A Beautiful Mind الحقيقي جون ناش