أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 6 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
بن أفليك وكيت وينسلت وجورج كلوني

يقع الممثلون عادة في حيرة اختيار الأدوار التي تناسبهم وتساهم في صناعة مسيرة فنية ناجحة، ولكن في بعض الأحيان يندمون على المشاركة في أفلام معينة، سواء بسبب أدائهم الذي لم يكن على المستوى المطلوب، أو لأن عناصر أخرى في الفيلم ظهرت بصورة غير لائقة.

ورصدت صحيفة The Telegraph البريطانية، عدد من الممثلين والممثلات، الذين اعترفوا في حوارات صحفية بأنهم يكرهون أفلاما محددة في مسيرتهم الفنية، على الرغم من أن بعض هذه الأفلام حقق نجاحا كبيرا عند طرحها بدور العرض السينمائية.

1- تشانينج تاتوم

بعد نجاح أفلامه الاستعراضية Step Up، كان لدى تشانينج تاتوم التزام بتقديم 3 أفلام لشركة Paramount Pictures، من بينها فيلم G.I. Joe: The Rise of Cobra، الصادر عام 2009.

وعلى الرغم من تحقيق الفيلم لإيرادات عالية في شباك التذاكر العالمي، ووصلت إلى 302 مليون و469 ألف دولار، إلا أن تاتوم لم يحب هذا الفيلم، واعترف في حوار إذاعي قائلا: "أكره هذا الفيلم، والسيناريو كان سيء للغاية".

2- جورج كلوني

على االرغم من مرور 20 عاما على صدور فيلم Batman & Robin، والذي قدّم فيه جورج كلوني شخصية "بروس واين/باتمان"، إلا أنه مازال يعتذر عن تقديمه لهذا الدور ويعتبره سيء.

وقال في لقاء: "اعتقدت آنذاك أنه واحد من بين هذه الأفلام التي تعتبر نقلة في مسيرتك الفنية، لكنه لم يكن كذلك"، وأشار إلى أن سوء الفيلم والدور كادا يتسببا في وقف إنتاج سلسلة أفلام "باتمان".

3- كيت وينسلت

على الرغم من أن فيلم Titanic يمثّل نقلة في مسيرة الممثلة البريطانية كيت وينسلت، إلا أنها ترى أنه واحدا من أسوأ أدوارها على الإطلاق.

وقالت وينسليت في لقاء أجري معها أثناء انطلاق الفيلم في نسخته الـ3D: "في كل مشهد أشاهده، أقول لنفسي: هل جسّدته حفا بهذه الطريقة!، حتى اللكنة الأمريكية التي أتحدث بها طوال الفيلم كانت سيئة للغاية ولا أتحمّل سماعها الآن".

وأضافت: "الممثلون دائما ما ينتقدون أنفسهم بشكل لاذع، والحقيقة أنني أجد صعوبة في مشاهدة أعمالي، لكن فيلم Titanic هو الوحيد الذي أرغب في إعادة تجسيده مرة ثانية".



4- وودي آلن

ترشّح فيلم Manhattan الصادر عام 1979 لجائزتي أوسكار، وهما أفضل ممثلة مساعدة وأفضل سيناريو، ولكن مخرج وكاتب الفيلم وودي آلن، الذي لعب دور البطولة أيضا، يرى أنه فيلم سيء.

وقال في تصريحات عن الفيلم: "إنه فيلم وعظي للغاية، ويحمل الكثير من النصائح"، وأكد أنه يتمنى إعادة كتابته مرة ثانية.

وأشار إلى أنه ناشد شركة United Artists الموزعة للفيلم بإيقاف عرضه، موضحا: "لم أحب الفيلم على الإطلاق، وعرضت على الشركة أن أصنع لهم فيلما آخر، مقابل أن يسحبوا الفيلم من دور العرض".

5- روبرت باتينسون

سلسلة أفلام Twilight كانت السبب الرئيسي وراء شهرة الممثل روبرت باتينسون، ومع ذلك فهو يعتبرها سلسلة لا تستحق كل هذا الاهتمام.

وقال في إحدى الحوارات: "عندما قرأت الروايات المأخوذ عنها الفيلم، شعرت أنها لم تكن تستحق النشر من الأساس"، مشيرا إلى إنه لم يحب شخصية "إدوارد كولن" التي جسّدها خلال أجزاء السلسلة. واعترف أخيرا إن انتهاء سلسلة Twilight كان في صالح الجمهور.

6- ماثيو جوود

صرح الممثل الإنجليزي أنه يعتبر فيلم Leap Year الأسوأ في مسيرته الفنية، وقال في حوار صحفي: "كنت أعرف أن هناك من سيصنفون الفيلم على أنه الأسوأ في 2010، ولكنه مع ذلك فيلم تجاري وليس فني".

وتابع: "السيناريو ليس السبب وحده، ولكن الحالة العامة التي خرج عليها الفيلم في النهاية، ومع ذلك لقد حصلت على أجري وحظيت بوقت ممتع".

7- كاثرين هيجل

عادة ما تعترف الممثلة كاثرين هيجل بالأدوار التي جسّدتها ولا تراها تستحق الاهتمام، فقد قالت في وقت سابق إنها لا تعتقد أن دورها في مسلسل Grey’s Anatomy يستحق الترشح لأي جائزة، ولهذا فكان من السهل عليها أن تصرح بأنها لا تحب الشخصية التي قدّمتها في فيلم Knocked Up، وأن لديها الكثير من التحفظات على الفيلم بشكل عام.

وذكرت في حوارها مع مجلة Vanity air، أن الدور الذي قدّمته يعطي انطباعا خاطئا عن المرأة، وأنه لم يكن من السهل عليها تقديمه.

8- بن أفليك

في عام 2003، قدّم بن أفليك شخصية المحامي الضرير "مات موردوك" الذي يتنكر في صور البطل المكافح للجريمة "ديرديفيل" في فيلم Daredevil، ولكن الفيلم لم يحقق إيرادات عالية، ونال تقييمات متوسطة. واعترف أفليك أنه يكره هذا الفيلم، وأنه السبب الرئيسي وراء مشاركته في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice.

وأوضح أفليك: "أردت أن أحصل على فرصة ثانية لتقديم مثل هذه الأفلام بصورة جيدة، خصوصا وأنني أكره فيلم Daredevil للغاية".

9- مات ديمون

تمكن فيلم The Bourne Ultimatum الصادر في 2007، والذي يعد ثالث أفلام سلسلة Jason Bourne، من الحصول على ثلاث جوائز أوسكار في التقنيات، ومع ذلك فإن بطله الممثل مات ديمون يرى أنه أسوأ أفلام السلسلة.

وقال خلال حواره مع GQ إن سيناريو الفيلم كان لا يستحق القراءة، ولكنه لا يلقي باللوم على كاتب السيناريو توني جيلروي، وإنما يرى أنه خطأ شركة الإنتاج من الأساس.

وأضاف: "إن هذا السيناريو ينهي مسيرة صاحبه، وإذا نشرته على موقع eBay سوف ينتهي أمره، لأنه محرج للغاية وسيء".

10- هالي بيري

حصلت هالي بيري على جائزة التوتة الذهبية المعروفة باسم Razzie لأسوأ ممثلة عام 2005 عن دورها في فيلم Catwoman.

وخلال تسلمها الجائزة، اعترفت بيري بأنه فيلم سيء للغاية، لأنه كاد ينهي مسيرتها الفنية بعد حصوله على تقييمات منخفضة للغاية.

إقرأ أيضا:

8 مشاهير في هوليوود تعرّضوا للطرد أثناء تصوير أعمال سينمائية كبيرة

أفلام شهر أبريل- أبرز 20 فيلمًا في دور العرض العالمية.. آن هاثاواي في مواجهة فين ديزل وتوم هانكس

بالصور- أبرز ملامح الجزء الثامن من Fast and Furious.. مشاهير يظهرون لأول مرة في السلسلة

بالفيديو- آن هاثاوي مدمنة كحوليات ومرتبطة بوحش عملاق في فيلم Colossal