أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 6 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
مادونا

استغلت مغنية البوب الأمريكية مادونا، حملة الانتقادات الحادة التي تواجهها شركة المشروبات الغازية "بيبسي" بسبب إعلانها الجديد، وشاركت صورة عبر حسابها على Instagram، تدل على أنها مازالت تتذكر الخلافات التي وقعت بينها وبين الشركة في الماضي.

وتعود الصورة إلى حفل توزيع جوائز "جرامي" الموسيقية في 1999، والتي تظهر مادونا فيها وهي تحمل عبوة من منتج شركة "كوكا-كولا" وهي المنافسة الأولى لشركة "بيبسي".

وصحيح أن مادونا هي واحدة من المشاهير التي تتعاون معهم الشركة كوجوه إعلانية، إلا أن خلافاتها مع شركة "بيبسي" هي ما دفعتها لإعادة نشر الصورة في هذا التوقيت، بحسب ما ذكرت عدد من المواقع الأجنبية، على رأسها People وEW.


وترجع الخلافات بين مادونا و"بيبسي" إلى يناير عام 1989، عندما أمضت المغنية الأمريكية عقدا بقيمة 5 ملايين دولار مع الشركة، لإنتاج إعلان دعائي تظهر فيه وهي ترقص وتغني.

وبالفعل حقق الإعلان مشاهدات عالية في هذا الوقت، لكن الشركة حذفته في إبريل من نفس العام بل وأنهت تعاقدها معها، بعد أن نشرت مادونا الفيديو كامل تحت عنوان Like a Prayer على قناة MTV، والذي تضمّن حرقا لصلبان، وإغواء قس، وعدد من الأمور المثيرة للجدل، مما دفع الجماعات الدينية لمهاجمته ومهاجمة شركة "بيبسي" بصفتها المسؤولة عن إنتاجه.

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان الأخير لشركة "بيبسي"، والذي تظهر فيه عارضة الأزياء ونجمة تليفزيون الواقع كيندل جينر، تعرّض لانتقادات وهجوم من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه يستغل فكرة الاحتجاجات السلمية، ويقلل من أهميتها في المجتمع.

إقرأ أيضا:

بالفيديو- انتقادات حادة لإعلان Pepsi الجديد وبطلته كيندل جينر لهذا السبب