ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 1 أغسطس، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 1 أغسطس، 2007
سلاف

تم الاتفاق مع النجمة السورية سلاف فواخرجي على أن تقوم ببطلولة مسلسلين تليفزيونين جديدين ، الأول ستجسد فيه شخصية "أسمهان" والثاني شخصية الفنانة والصحفية "روزاليوسف".

وفي تصريح نقلته نشرة أخبار قناة النيل الدولية عبر موقعها الرسمي ، قالت سلاف : "وافقت على مسلسل تدور أحداثه حول حياة المطربة الراحلة أسمهان ، سيخرجه فراس إبراهيم ، وسنبدأ في تصويره مع بداية العام المقبل ليعرض في رمضان 2008".

وتابعت : "إن النص المعد بطريقة سينمائية كتبه قمر الزمان علوش وممدوح الأطرش ، لكن الصياغة النهائية كانت للكاتب نبيل المالح ، وأنا اعتبر هذا الدور خطوة مهمة في مشواري لأن أسمهان شخصية غنية دراميا عاشت عددا من الحالات والانقلابات ، كما أن الدور كُتب بطريقة ممتازة".

كما أشارت الممثلة السورية إلى أنها في انتظار انتهاء المؤلف المصري محمد رفعت من كتابة سيناريو مسلسل حول حياة الفنانة والصحفية الراحلة روزاليوسف ، مضيفة أنه من المقرر أن يبدأ تصويره منتصف عام 2008.

وأضافت أن المسلسل فكرتها ، وقد طرحتها على عدد من المهتمين في مصر بينهم الكاتب الكبير لويس جريس الذي يشرف على الكتابة حاليا.

وعن أعمالها الحالية قالت سلاف أنها استأنفت تصوير حلقات المسلسل السوري "اسأل روحك" ، وهو تأليف ابتسام أديب وإخراج وائل رمضان وبطولة رامي حنا ومجموعة من نجوم الدراما السورية بعد شهور من التوقف بسبب مشاكل انتاجية.

وأردفت أن المسلسل يحمل مضمونا مهما ، وهو عبارة عن 30 حلقة تتحدث عن قصص إنسانية منفصلين ، "وقد انتهت من تصوير الحلقة الأولى من انتاج المخرج الكبير نجدت أنزور لكن الظروف المادية لم تسمح باستمرار التصوير ، لكن هذا الأمر تم التغلب عليه وتجاوزه ، لنبدأ التصوير من جديد" ، حسب قولها.

وأشارت إلى أنه من انتاج نجدت أنزور وشركة "بانه" للانتاج ، مضيفة أنها تقوم ببطولة عدد من الحلقات فقط وليس كل حلقاته.

يذكر أن سلاف اشتهرت في مصر بعد أداء دور "هايدي" حبيبة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي جسده هيثم زكي في فيلم "حليم .. حكاية شعب" عام 2006.