أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 3 أبريل، 2017 | آخر تحديث:
مارلون براندو

كان الممثل الأمريكي الشهير مارلون براندو، واحد من بين الرجال الأكثر جاذبية ووسامة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وقد اختارته مجلة Empire ليكون رقم 14 في قائمة الرجال الأكثر جاذبية وإثارة في مجال صناعة السينما والفيلم عام 1995.

إلا أنه في سنواته الأخيرة ازداد وزنه بصورة ملحوظة بسبب عاداته السيئة المتعلقة بتناول الطعام، وتجاوز 158 كيلو جرام بحسب التقارير الصحفية. ولكن هذا الاضطراب الغذائي لم يحدث فجأة، بل كان يمثل تراكم سنوات كثيرة لم يلتفت فيها براندو كثير لنوعية الطعام الذي يتناوله.

ونرصد، أشهر الوقائع المتعلقة بتناوله الطعام بشراهة التي رواها أصدقائه وأقاربه، وذكرها موقع Today I Found Out:

-أثناء التصوير

ذكر الممثل ريتشارد إيردمان، الذي شاركه التمثيل في فيلم The Men عام 1950، أن براندو أثناء هذه الفترة كان يتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن تمثل في وجبات سريعة، وطعام صيني، وزبدة الفول السوداني.

وفي منتصف الخمسينيات، اشتهر بأنه يحضر معه علب كارتونية تحتوى على حلوى وكعك بالقرفة، ويتناولها مع أكواب من الحليب.

-إخفاقه في الالتزام بنظام غذائي

صديق براندو المقرب، كارلو فيوري، قال إن براندو اتبع الكثير من برامج إنقاص الوزن القاسية في الخمسينيات والستينيات، لكن بعد ذلك يفقد القدرة على ضبط طعامه وتضعف إرادته.

وأوضح إنه على سبيل المثال كان يتناول في إفطاره؛ حليب ممزوج مع رقائق الذرة، وبيض، ونقانق، وموز، ومجموعة من الفطائر الضخمة، مشيرًا إلى أن براندو كان يطلق على نفسه اسم "برانفلاكس" نسبة إلى الكورن فلاكس.

-زوجته كانت تغلق الثلاجة

حاولت زوجته الثانية موفيتا، أن تمنعه من تناول الطعام بكثرة لذلك وضعت قفل على ثلاجة المنزل. ولكن عندما استيقظت صباح يوم، وجدت أن براندو كسر القفل وتناول الجبن الذي كان داخل الثلاجة. بعدها قالت لها خادمة منزل أن مارلون براندو يذهب إلى الثلاجة ليلا بصورة روتينية لتناول الطعام.

-مزق 52 بنطال أثناء تصوير أحد الأفلام

يروي جيمس تايلور، إنه أثناء تصوير فيلم Mutiny on the Bounty عام 1962، مزق براندو 52 بنطال بسبب وزنه وعدم ثباته عند حد معين. وذكر إنه كان يتناول آنذاك 5 أكواب من الأيس كريم يوميَا.

-تناول ضفدع

في واقعة من أغرب الوقائع المتعلقة ببراندو، إنه أثناء تصوير فيلم Missouri Breaks عام 1976، اصطاد ضفدع من بركة مياه، وأكل منها جزء وهي حية ثم وضعها في المشروب الخاص به، وقال: "عندما تكون جائعًا، تكون جائعًا حقًا".

- Apocalypse Now

قبل تصوير فيلم Apocalypse Now عام 1979، وعد براندو المخرج بأنه سيسعى لإنقاص وزنه، لكنه لم يستطع فعل ذلك. لهذا قرر المخرج أن يستخدم الظل كثيرًا عند ظهوره على الشاشة ليخفى جزء من بطنه.

اقرأ أيضًا:
في عيد ميلاده- الوجه الأخر لمارلون براندو.. فكر في إنقاذ العالم بالسمك وهؤلاء تعلموا التمثيل على يده

موجه انتقادات عارمة.. مخرج Last Tango in Paris يعترف: مشهد اغتصاب البطلة بشع.. ولم تكن تعلم أننا سنصوره

كواليس The Godfather- كيف فاز مارلون براندو بدور البطولة رغم أنف الجميع؟