مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 2 أبريل، 2017 | آخر تحديث:

سردنا في الحلقة الثانية الماضية البدايات الأولى لنجاح أوبرا وينفري في رحلتها الشاقة، والتي أنهيناها بترشحها لجائزة الأوسكار كممثلة مساعدة عن دور "صوفيا" الزوجة الأبية في رائعة ستيفن سبيلبرج "اللون القرمزي" عام 1985.

ونقدم في الحلقة الثالثة نستكمل سلسلة نجاحات أوبرا وينفري في حياتها المهنية وكيف أثر برنامجها على العالم وغير في القوانين:

- أول امرأة تمتلك وتنتج برنامج حواري

عام 1986 أنشأت وينفري شركة إنتاج خاصة بها باسم "هاربو" وهي متواجدة حتى الأن وتعتبر قوة لا يستهان بها في عالم الإنتاج السينمائي والتلفزيوني ونشر المجلات والإنترنت، وعام 1988 حصلت شركة "هاربو" على حقوق إنتاج برنامج "أوبرا" لتصبح وينفري أول امرأة تمتلك وتنتج برنامجها الحواري الخاص.

- قانون يجمع بيانات المتحرشين بالأطفال

بسبب المعاناة التى عاشتها أوبرا وينفري في طفولتها كانت السبب في إصدار قانون بتنفيذ قاعدة بيانات وطنية تضم جميع المتحرشين بالأطفال المسجلين في عام 1993.

- برنامج أوبرا يحقق أعلى نسبة مشاهدة في التاريخ

استقبلت أوبرا في برنامجها عددا من المشاهير، واهتمت بمناقشة المواضيع التي تهم حياة الناس ومعاناتهم في طابع هزلي ومسل مما زاد من انتشار شهرتها وعام 1993 حقق برنامج "أوبرا" أعلى نسبة مشاهدة في التاريخ بمقابلتها مع نجم البوب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، وظل برنامج أوبرا على شعبيته الفائقة حيث كان يذاع في أكثر من 140 دولة.

- أوبرا وينفري ضمن 100 شخصية مؤثرة

اختارت مجلة "تايم" أوبرا وينفري ضمن 100 شخصية مؤثرة في القرن العشرين.

- نادي "أوبرا" للكتاب

وصلت نفوذ أوبرا وينفري على صناعة النشر لذروته عام 1996، حيث أسست نادي أوبرا للكتاب، وكانت اختيارات النادي تصبح من أفضل المبيعات بشكل فوري.


- امتلاكها لمجلتين

انتجت أوبرا وينفري لنفسها مجلتين وهم "أو - أوبرا وينفري" وهي مجلة مختصة بالنساء وتتناول قضاياهم وحققت هذه المجلة نسبة هائلة من المبيعات، والمجلة الثانية هي "أو- في المنزل" وهي مجلة اجتماعية ترفهية شاملة.

- أوبرا ضمن قائمة بليونيرات أمريكا

عام 2003 دخلت أوبرا وينفري قائمة بليونيرات أمريكا لتصبح أول امرأة أفرو- أمريكية من البليونيرات وانتقلت أوبرا من حياة فقيرة جدا إلى ثراء فاحش.

-انتهاء برنامج "أوبرا"

"سوف أتوقف عن تقديم برنامجي لأتفرغ لإدارة محطتي الفضائية الجديدة "بهذه الكلمات أنهت أوبرا وينفري برنامجها الشهير "أوبرا" بعد يثه لمدة 25 عاماً.


اقرأ أيضاً

هذه أوبرا وينفري (1) - ابنة غير شرعية وتحرش من الأقرباء في المراهقة وموت طفلها الرضيع.. لماذا لم تستسلم؟

هذه أوبرا وينفري (2) - مكاسب النجاح بعد التمرد على الفشل.. ملكة جمال ومقدمة برامج شهيرة وترشيح للأوسكار