ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 30 يوليو، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 30 يوليو، 2007
العماني نايف بحور

شهدت الحلقة الرابعة من حلقات برنامج "نجم العرب" الذي تنظمة شبكة قنوات نجوم نهاية المرحلة الأولى وبداية المرحلة الثانية ، حيث تم إعلان تصويت الجمهور لمتسابقي المجموعة الثالثة بتأهل المتسابق العراقي غيث محمد والعماني نايف بحور لحصولهما على أعلى نسبة أصوات ، وخروج المتسابقتين ليلى اسكندر من لبنان وسلوى الغالي من مصر.

وقال مراد النتشة المسئول الإعلامي عن قنوات نجوم ، في تصريح لموقع filfan.com إنه بتأهل المتسابقين غيث ونايف إكتمل عدد المتأهلين الستة للمرحلة الثانية التي بدأ فعالياتها فوراً خلال الحلقة ، حيث ضم اللقاء الأول المكون من ثلاث متأهلين معضد الكعبي من الإمارات وريم غزالي من الجزائر ونايف بحور من عمان ، الذي إنضم إليهم بعد إجراء (قرعة) بينه وبين غيث محمد ، فكان الأخير في اللقاء الثاني الذي سيقدم فقرته في الأسبوع المقبل ، إلى جانب كل من ألحان بنت سالم من السعودية ومحمد لافي من فلسطين.

كما شهدت الحلقة الرابعة من "نجم العرب" التي تقام في ضمن فعاليات مهرجان خريف صلاله 2007 إحياء النجم العراقي ماجد المهندس السهرة الغنائية الرابعة التي تفاعل الجمهور بشكل كبير ومميز مع أغنياته التي قدمها ، وخاصة مع أغنية "عُمان" التي أهداها لشعب العماني وأهل صلاله تكريماً منه بمناسبة إستضافتهم له ، إلى جانب 11 أغنية من أجمل أغنياته من بينها موال جديد قدمه للمرة الأولى.
هذا وبدأ المتسابقون الثلاث في اللقاء الأول منافساتهم بدخول المتسابقة ريم غزالي وغناء أغنية "على مين" للفنانة وعد ، تبعها معضد الكعبي بموال ثم أغنية "أنا صابر" للفنان حسين الجسمي ، ليكون نايف بحور الثالث بغنائه أغنية "الرسائل" للفنان محمد عبده.

وكعاته أسبوعياً فقد قام المشرف العام على المتسابقين الملحن الدكتور يعقوب الخبيزي بتأليف كلمات وتلحين "أوبريت" غنائي وطني قدمه متسابقي المجموعة الثالثة غيث محمد ونايف بحور وليلى اسكندر وسلوى الغالي بعد محاورة تمثيلية قاموا بتأديتها بشكل ملفت وإتقاني ، تبعته غناء كل منهم أغنية خاصة لوطنه بدأتها سلوى الغالي.

تبع ذلك فقرة الكوخ الزجاجي التي تعكس جوانب الشخصية الأخرى للمتسابقين ، الذي جلس به هذا الأسبوع في معظم أوقاتها المتسابقين ريم غزالي ومعضد الكعبي قبل أن ينضم إليهما المتسابق نايف بحور بعد إعلان نتيجة التصويت ، حيث دار السؤال حول التقدم العلمي والتكنولوجيا التي يشهدها العالم في الوقت الحالي وخاصة في مجال الموسيقى وطريقة التسجيل الحديثة.

وفي نهاية الحلقة الرابعة أعلن مقدم الحفل طوني أبو جودة فتح باب التصويت لمتسابقي اللقاء الأول الذين استعرضوا أصواتهم هذه الحلقة ريم غزالي من الجزائر ومعضد الكعبي من الإمارات ونايف بحور من عمان.

كما أعلن أسماء متسابقي اللقاء الثاني الذين سيتنافسون الأسبوع المقبل في الحلقة الخامسة التي ستعرض على شبكة قنوات نجوم وتليفزيون عمان الفضائي وقناة "زووم" المصرية التابعة لقنوات مزيكا ، يوم الخميس المقبل الموافق الثاني من أغسطس وهم ألحان بنت سالم من السعودية وغيث محمد من العراق ومحمد لافي من فلسطين.