أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس، 2017 | آخر تحديث:
أفلام CINEMA CON

يعد مؤتمر Cinema Con، الذي تنظمه الجمعية الوطنية لمالكي صالات العرض السينمائية في لاس فيجاس، واحد من أهم المؤتمرات السنوية المعنية بتطور تقنيات السينما وعالم الترفيه.

وشهد هذا العام، توافد عدد كبير من شركات الإنتاج الضحمة في هوليوود لعرض أحدث ما لديهم من أفلام على مدار أربعة أيام بدءًا من 27 مارس وحتى أمس 30 مارس.

وعرضت عدد من الإعلانات الدعائية الجديدة الخاصة بأفلام Murder on the Orient Express، وRed Sparrow، وAmerican Assassin خلال المؤتمر لكن حتى هذه اللحظة لم تطرح عبر موقع YouTue أو الحسابات الرسمية.

ونرصد أهم الأفلام التي عرضت خلال أيام Cinema Con، أو صدر لها إعلانات دعائية.

War For The Planet Of The Apes

واحد من الأفلام المنتظر صدورها هذا العام، الجزء الثالث من سلسلة أفلام the Planet of the Apes، المقرر طرحه يوم 14 يوليو المقبل.

ويشهد الجزء الثالث اشتعال الحرب بين البشر والقردة، وذلك بعد أن خالف مجموعة من الجنود معاهدة السلام مع القردة وهزموهم هزيمة ساحقة، فيضطر القرد "سيزر" لحشد بني جنسه للانتقام من البشر، هذه المعركة سيترتب عليها بقاء أو فناء هذا النوع من القردة.

وصدر خلال المؤتمر، إعلان تشويقي جديد يجعلنا نتوقع حجم الصدام الذي سيحدث بين العالمين.


Spider-Man: Homecoming

طرحت شركة Marvel للقصص المصورة، إعلان دعائي جديد يقدم الممثل توم هولاند في شخصية البطل الخارق "سبايدر مان".

تدور أحداث الفيلم حول بيتر باركر، الطالب في المدرسة الثانوية، حيث يعيش برفقة عمته ماي، ويحاول الاستفادة من خبرة معلمه "توني ستارك " الذي يقوم بدوره روبرت داوني جونيور، ولكن عندما يظهر "النسر" كعدو جديد للمدينة، يصبح كل شيء مهم لدى "بيتر" عرضة للتهديد.

وسيُطرح فيلم Spider-man: Homecoming في دور العرض السينمائية ابتداء من 17 يوليو المقبل.

Pirates Of The Caribbean

حظي الجزء الخامس من سلسلة Pirates Of The Caribbean، الذي يحمل اسم Dead Men Tell No Tales، بعرض خاص خلال المؤتمر، ونال ردود فعل إيجابية فاقت التوقعات.

إذ كتب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم، جمل تشيد بالجزء الجديد وتؤكد أنه يحمل الكثير من المتعة.

وتدور أحداث الفيلم بشكل عام حول مغامرة جديدة، يقوم بها الكابتن جاك سبارو، كي يحاول إيقاف الخطر الذي يهدده. وذلك عن طريق البحث عن رمح بوسيدون الذي سيسمح له بالسيطرة على كافة البحور، بحسب ما ذكر موقع IMDB.




Blade Runner 2049

يعود الممثل هاريسون فورد، إلى شخصية "ريك ديكارد" التي جسدها في فيلم الخيال العلمي Blade Runner منذ أكثر من 30 عامًا، في الجزء الجديد الذي يحمل اسم Blade Runner 2049، ويشاركه فيه البطولة الممثل ريان جوسلينج.

وحضر جوسلينج إلى المؤتمر أثناء عرض الإعلان الدعائي لفيلمه الجديد وطرح عدد من الصور، وقال بحسب ما ذكر موقع BBC، "كان الأمر سريالي بالنسبة لي عندما قررت أن أدخل عالم Blade Runner، الحرفية في هذا الفيلم تصل إلى مستوى عالي ومختلف؛ فكل مكان تصوير كان حقيقي، وكل ما هو محيط به من مقتنيات كان ضروري وله وظيفة، إنه عالم أخر حي وواقعي".

تدور أحداث الفيلم بعد مرور ثلاثين عامًا من أحداث الجزء الأول، حيث يكون بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، ويسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين عامًا.

Justice League

فاجئ الممثل بن أفليك الجميع أثناء حضوره الجلسة الخاصة بفيلم شركة DC Comics الجديد، وذلك بعد أيام من إتمامه برنامج تعافيه من الكحوليات وخروجه من المصحة، وتولى مخرج العمل إدارة الحوار، بعد ما قال: "الفيلم تتويجًا لرحلة مدتها سبع سنوات".

الفيلم يجمع مجموعة كبيرة من الشخصيات الخيالية الخارقة التي أنتجتها شركة القصص المصورة DC Comics وعلى رأسهم "باتمان"، و"سوبرمان"، و"أكوامان"، وتدور أحداثه حول تهديد جديد من قوى الشر لغزو العالم، فيقابله جمع لأعظم أبطال الأرض لتشكيل فريق العدالة، لمحاربة ذلك التهديد من خلال قدرات كل عضو.

ومن المقرر أن يتم إطلاقه في دور العرض في نوفمبر 2017.


Wonder Woman

صحيح أن الشخصية الخيالية Wonder Woman ستظهر ضمن أحداث فيلم Justice League، إلا أنها ستكون في فيلم منفصل من بطولة الممثلة جال جادوت سيصدر في يونيو المقبل.

ولم تستطع الممثلة الحضور إلى المؤتمر نظرًا لأنها وضعت مولودتها الثانية منتصف الشهر الجاري، فيما حضر الممثل كريس باين عدد من اللقطات الجديدة الحصرية من الفيلم.

The Fate of the Furious

واحد من الأفلام التي حظيت باهتمام من قبل القائمين على المؤتمر والجمهور، فيلم The Fate of the Furious الذي يعد الجزء الثامن من من سلسلة Fast and Furious، فقد تم عرضه لأول مرة على الحضور قبل انطلاقه في دور العرض يوم 14 أبريل المقبل.

وألقى الممثل الأمريكي فين ديزل، بطل السلسلة، خطابا مؤثرا عن زميله الراحل بول ووكر، كاشفًا من خلاله أن ووكر هو من أراد عمل جزء 8 للسلسلة الشهيرة، وهذا يعد السبب الرئيسي الذي جعلهم يمضون قدما في تنفيذه.



وتبدأ أحداث الجزء الجديد بعدما استعاد الجميع نمط الحياة الهادئة، تتمكن امرأة غامضة تدعى "سايفر" من إغواء "دوم" وتورطه في أمر لا يتمكن من الفرار منه، ويضطر لخيانة "هوبز"، ويقود ذلك إلى دخولهم السجن.

Dunkirk

خلال المؤتمر أقيمت ندوة خاصة بفيلم المخرج كريستوفر نولان المنتظر صدوره في يوليو المقبل، وعُرض ما يقرب من 5 دقائق حصرية.


تدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، وبالتحديد حول معركة دنكيرك التي نشبت بين قوات الحلفاء وألمانيا النازية.