مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس، 2017 | آخر تحديث:
The Fast and the Furious

تعتبر سلسلة أفلام الحركة The Fast and the Furious من أشهر الأفلام التي حققت نجاحا واسعا، ويحرص الكثير من الأشخاص على متابعة الأجزاء الجديدة من السلسلة، ولكن هل فكر هؤلاء في حجم الأضرار التي سببتها المطاردات ومشاهد الحركة في تلك الأفلام؟!

ووفقا لشركات التأمين تسببت سلسلة أجزاء The Fast and the Furious في خسائر تقارب الـ 420 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة على مدار 7 أفلام.

وكشف موقع GAP Insurance لخدمات التأمين عن أرقام مرعبة تكشف التكلفة الإجمالية للأضرار التي تسببت بها سلسلة أفلام الحركة نستعرضها لكم في السطور التالية:

بلغت التكلفة الإجمالية للأضرار نحو 420 مليون جنيه استرليني.

السيارات

تعرضت نحو 169 سيارة عادية للضرر، بينما تحطمت نحو 142 سيارة بشكل نهائي، كما تم تدمير نحو 37 من المركبات التي صممت خصيصا من أجل السلسلة.

المباني

تعرض نحو 53 مبني للضرر، بينما تحطم نحو 31 مبنى آخر بشكل نهائي بالإضافة إلى تدمير نحو 323 من الممتلكات الخاصة، التي تم الإستعانة بها خصيصا في الأفلام.

أغلى سيارة

وشهد الجزء الـ 7 من السلسلة تدمير السيارة الأغلى "لايكن هايبرسبورت"، وهي سيارة رياضية، يبلغ سعرها نحو 2 مليون و772 ألف جنيه استرليني.

أكثر الأجزاء التي شهدت دمارا

شهد الجزء الـ2 فقط تدمير نحو 52 سيارة بشكل كامل.

كما بلغت قيمة الأضرار في الجزء الخامس نحو 20 مليون جنيه استرليني.

وبلغت تكلفة الأضرار في الجزء السادس نحو 160 مليون جنيه استرليني.

وشهد الجزء السابع وحده تدمير نحو 38 سيارة فاخرة وطائرة هليكوبتر ودباية، بتكلفة إجمالية للأضرار بلغت نحو 240 مليون جنيه استرليني.

أكثر من تسبب بالأضرار

المثير للقلق هنا أن مسببي معظم الأضرار هم أبطال الفيلم وليس الأشرار الذين يقومون بمحاربتهم في سلسلة الأفلام الشهيرة، حيث تسببوا في خسائر تقارب الـ 631 مليون و108 ألف جنيه استرليني مقابل 105 مليون و 314 ألف جنيه استرليني، وهم كالتالي

الأبطال

فين ديزل : 56 مليون و274 ألف جنيه استرليني.

دوين جونسون : 26 مليون و760 ألف جنيه استرليني.

الراحل بول ووكر: 13 مليون و 289 ألف جنيه استرليني.

الأشرار

جيسون ستاثام: 184 مليون و786 ألف جنيه استرليني.

لوك إيفانز: 3 مليون و760 ألف جنيه استرليني.

دجيمون هونسو: 3 مليون و652 ألف جنيه استرليني.

ويجرى حاليا تصوير الجزء الـ 8 من السلسلة والذي يحمل اسم The Fate of the Furious ، على أن يتم عرضه في يوم 14 ابريل المقبل.

اقرأ أيضا

صورة- فين ديزل يكشف الإطلالة الأولى لتشارليز ثيرون في Fast & Furious 8

قبل طرحه بدور العرض.. 8 معلومات يجب أن تعرفها عن The Boss Baby