أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 20 مارس، 2017 | آخر تحديث:
الدمية "جوليا"

قرر صناع برنامج الأطفال التعليمي والترفيهي الشهير Sesame Street أن تنضم دمية جديدة تعاني من مرض التوحد وتحمل اسم "جوليا"، إلى عالم العرائس المتحركة في أول شهر أبريل المقبل.

وظهرت الدمية ذات الشعر البرتقالي والعيون الخضراء، لأول مرة في صورة رسوم متحركة عام 2015، خلال ورشة عمل ومبادرة تعاون فيها البرنامج مع مسئولين عن مركز للتوحد تحت عنوان "رؤية المذهل في جميع الأطفال".

وقالت كريستين فيرارو، واحدة من فريق كتابة محتوى البرنامج، "الهدف من ظهور (جوليا) هو أن يتعرف المشاهدون الصغار على صفات مرض التوحد، وذلك عن طريق عدد من المواقف؛ منها عندما تلتقي الدمية بمجموعة من الغرباء وتعزف عن مصافحتهم، هنا سنوضح أنها لم تفعل ذلك كنوع من الوقاحة ولكن لأن هذا هو التوحد".

وذكرت خلال حوارها مع برنامج 60 Minutes، أن الدمية لن يتم التعامل معها على أساس أنها مختلفة عن الآخرين، كما يحدث عادة مع هؤلاء الأطفال، ولكن ستكون واحدة من فريق العرائس المتحركة وستخوض معهم المغامرات المختلفة.

مضيفة: "لا أحب أن تكون هي جوليا المصابة بمرض التوحد داخل البرنامج، وإنما جوليا فقط".

يشار إلى أن البرنامج بدأ عرضه عام 1969 بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهد على مدار السنوات ظهور عدد من الشخصيات منها Big Bird، وBert and Ernie، وElmo، وCookie Monster.

اقرأ أيضًا:
بالفيديو: آدم ليفين يغني "عالم سمسم" بصوت مايكل جاكسون

هند صبري ومنى الشاذلي في "عالم سمسم"

"عالم سمسم" حصرياً على الحياة