مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 18 مارس، 2017 | آخر تحديث:
شريف البنداري

صرح شريف البنداري مخرج مسلسل "الجماعة 2" لموقع FilFan.com بأن تصوير المسلسل ربما يستمر حتى نهاية شهر رمضان، ففي وقت عرضه سيتم تصوير المشاهد النهائية منه ووضع اللمسات الأخيرة في المونتاج والموسيقى.

وأضاف شريف البنداري أنه يستعين برأي مؤلف المسلسل الكاتب وحيد حامد في معظم التفاصيل الإخراجية، وبوجهة نظره في جماعة الإخوان المسلمين، لأن للمسلسل حالة خاصة فهو يعتبر وثيقة تاريخية سوف يستعين بها المؤرخين فيما بعد، لمعرفة تاريخ الإخوان، وكيف كان لهم دور كبير في الوضع السيئ الذي وصلنا إليه حالياً.

وعن تفاصيل الجزء الثاني من المسلسل أوضح شريف البنداري أنه يدور حول الفترة الزمنية من عام 1949 حتى عام 1965، وصراع السُلطة بين جمال عبد الناصر ومجلس قيادة الثورة، وجماعة الإخوان.

جدير بالذكرأن مسلسل "الجماعة 2" يشارك فى بطولته صابرين، عبد العزيز مخيون، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد فهيم، أمير صلاح الدين، عدد كبير من الفنانين.

والجزء الثاني من المسلسل يرصد فيه الكاتب وحيد حامد تولي المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الأسمق أنور السادات، ومرحلة ثورة 1952، وإعدام سيد قطب.

يشار إلى أن الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" حقق نجاحا كبيرا وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم حسن الرداد، يسرا اللوزي، عزت العلايلي، بالإضافة لعدد كبير من النجوم كضيوف شرف منهم أحمد حلمي، أحمد الفيشاوي، كريم عبد العزيز، سوسن بدر، أحمد راتب، إياد نصار، عبد الرحمن أبو زهرة، ومن تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين.