ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يوليو، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 يوليو، 2007
لافين

نشرت المطربة الشابة الأمريكية آفريل لافين عبر موقعها الرسمي رسالة تنفي فيها ما تردد مؤخراً من أنها سرقت كلمات وألحان أغاني أخرى ووضعتها في ألبومها الأخير "ذا بيست دام ثينج" the best damn thing.

وذكرت مجلة "يو إس" أن الشاعرين تومي دانبار وجيمس جانجوير من فريق "ذا روبينوس" the rubinoos الذي ظهر عام 1970 رفعا دعوى قضائية ضد لافين في المحكمة تفيد أن المطربة الشابة والشاعر لوس جوتولد قاما بسرقة أغنيتهما "أريد أن أكون حبيبك" i wanna be your boyfriend – صدرت عام 1979 - عندما كانا يؤلفان كلمات وألحان أغينتها الناجحة جداً "صديقتك" girlfriend التي طرحتها مؤخراً وصورتها بطريقة الفيديو كليب.

وعبر موقعها الرسمي ، نشرت لافين – 22 عاماً - رسالة تنفي فيها صحة تلك التهمة ، حيث قالت : "أعزائي الإعلاميون وأصدقائي ومعجبيني أريد أن أؤكد لكم أنني لا أعلم بأمر هذه الفرقة – ذا روبينوس – ولم أسمع لهم أي أغنية في حياتي ، وتحديداً لم أسمع أغنيتهم "أريد ان أكون صديقك" ، وكل ما يدّعونه مبني على تشابه خمس كلمات فقط بين الأغنيتين ، وكل الأغاني في الكون متشابهة في المعني والموضوع ، فنحن البشر نتحدث لغة واحدة".

وتابعت : "وهناك أغنيتين طرآ في تفكيري حالا كلماتهما قريبة من كلمات أغنيتي هما hey, hey, you, you get off of my cloud" لفريق "رولينج ستونز ، و hey little girl i want to be your boyfriend لفريق (ذا رامونيس)".

وكانت المطربة والشاعرة الكندية شانتال كريفيازوك قد اتهمت لافين بأنها طرحت في ألبومها الجديد أغنية قد قدمتها لها منذ عدة سنوات دون الرجوع إليها ، في حوارها مع مجلة "بيرفورمينج سونجرايتر" ، حيث قالت : "لقد أرسلت لها منذ عدة سنوات أغنية تحمل اسم "معدٍ" contagious ، ووجدت في ألبومها الجديد أغنية تحمل نفس الاسم ، ولكن اسمي لم يكتب عليها".

وعن ذلك قالت لافين عبر موقعها : "لقد كتبت كلمات هذه الأغنية مع الشاعر إيفان تاوبينفيلد ، وهى تحمل نفس اسم الأغنية التي قدمتها لي شانتال منذ عدة سنوات ، إلا أن هناك مئات من الأغاني التي تحمل اسم (معدٍ) أو contagious".

كما قالت كريفيازوك في إدعاءاتها أن لافين لا تستحق أن يقال عليها شاعرة ، "أقصد أن أفريل شاعرة؟ ، إنها لا تعرف كيف تجلس وتكتب كلمات أغنية بنفسها على الإطلاق".

وحول هذا الأمر رفضت لافين أن تعلق حوله كثيراً ، ولكنها قالت : "أنا لا أحتاج إلى اثبات أي شئ لأي شخص ، أنا أعرف من أنا وما هى قدراتي وما قمت بتقديمه ، ولا يمكن لأي أحد أن يأخذ حقي في ذلك ، وأنا أكبر من أن أعلق على هذا الموضوع".

*شاهد كليب لافين وهى تغني "صديقتك"