ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 9 يوليو، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 9 يوليو، 2007
ملصق دعائي لفيلم "راتاتول"

تمكن الفيلم المثير الجديد "المتحولون" transformers من احتلال قمة الإيرادات الأمريكية في قائمة نهاية الأسبوع بإيرادات قدرها 68 مليون دولار منذ يوم الجمعة وحتى يوم الأحد.

وبدأ عرض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ يوم الثلاثاء الماضي ، ليكون إجمالي ما حققه حتى الآن حوالي 152.5 مليون ، وهو بذلك تخطى تكلفة انتاجه التي وصلت إلى 150 مليون دولار.

ويدور فيلم المركز الأول حول فئتين من الروبوت أو الرجل الآلي ، الخير والشر منهما ، وكل منهما يحاول القضاء على الآخر ، وقد اختارا الأرض كحلبة لصراعهما ، ومصير البشر متوقف على نهاية المعركة.

وتراجع إلى المركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة "راتاتول" ratatouille بإيردات قدرها 29 مليون ، وإجمالي خلال أسبوعين 109.5 مليون ، ويدور الفيلم حول فأر يمكنه الطبخ بمهارة شديدة ، ويعيش في مطعم فرنسي بباريس ، ويكتشف طباخ مبتدئ مهارات صديقنا الحيوان الصغير ليتفق معه على أن يساعده في اثبات قدراته في الطبخ من خلال وصفات الفأر الصغير ، لكن عائلة الفأر لن توافق على تعامله مع الجنس البشري بمثل هذه السهولة.

وفي الثالث جاء فيلم بروس ويليس "ليف فري أور داي هارد" live free or die hard بمبيعات تذاكر قدرها 17.4 مليون دولار ، وإجمالي خلال أسبوعين 84 مليون ، ويدور الفيلم حول خبير كومبيوتر عبقري يقرر الانتقام من الولايات المتحدة في يوم الاحتفال بعيد الاستقلال بأن يملك القدرة على التحكم في كل وسائل الإعلام والمواصلات والكهرباء وكل ما هو متصل بالكومبيوتر – كل شئ تقريباً في الوقت الحالي – لكي يستطيع الاستيلاء على الخزين الاحتياطي المالي للدولة ، وسيقرر المحقق جون ماكلين إيقاف هذا "المُخرب" ، وخاصة بعد أن يأسر ابنته كرهينة ، وتكلف حوالي 110 مليون.

في الرابع جاء الفيلم الكوميدي الجديد "رخصة زواج" license to wed بإيرادات قدرها 10.4 مليون دولار ، وقد بدأ عرضه يوم الثلاثاء الماضي ، ليكون إجمالي ما حققه 18 مليون ، وهو من بطولة روبين ويليامز وماندي مور وجون كراسنسكي ، ويدور حول قس "ويليامز" يقنع مور وكراسنسكي أن هناك اختبار لعلاقتهما مكون من عدة خطوات عليهما اجتيازه لكي يسمح بزواجهما!

وجاء في الخامس فيلم "سفينة نوح" evan almighty بمبيعات تذاكر قدرها ثمانية مليون دولار ، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 78 مليون ، وهو من بطولة مورجان فريمان وستيف كارل ، يدور في إطار خيالي عن حول عضو مجلس الشيوخ الأمريكي إيفان باكستر ، والذي يأمره الرب - الذي يظهر في صورة فريمان في الفيلم - ببناء سفينة مثلما فعل نبي الله نوح ، ويأخذ فيها من معه من الأمريكين الصالحين ، والحيوانات جميعها ، متحضراً لطوفان يجتاح الأرض كلها ، فيما قد يكون إشارة إلى حرب الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش على الإرهاب والتي وصفها بأنها بـ"وحي إلهي" ، وتكلف انتاج الفيلم 175 مليون دولار.

في السادس جاء فيلم جون كيوزان وصامويل إل جاكسون الرعب 1480 بإيرادات قدرها سبعة مليون دولار ، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 54 مليون ، وتكلف انتاج الفيلم 25 مليون دولار ، وهو من إخراج مايكل هافيستروم ، ويدور حول أب – كيوزاك – تتوفى ابنته ، فيقرر اكتشاف حقيقة عالم ما بعد الموت كمحاولة منه للوصول غلأى روح ابنته ، ويكتشف أن الغرفة 1480 مسكونة بأرواح شريرة تتدفع كل من يمكث فيها لفترة على الانتحار ، فيقرر أن يتحدى كل ما قيل ويكتشف حقيقة هذه الغرفة.

بالسابع جاء فيلم فيلم "نوكد أب" knocked up للممثل الشاب سيث روجان ولاممثلة كاثرين هيجل بإيرادات خمسة مليون ، جامعاً في خمسة أسابيع 132 مليون دولار ، متخطياً تكلفة انتاجه البالغة 30 مليون ، ويحكي الفيلم قصة شاب يدخل في علاقة عابرة مع فتاة في أحد الحفلات الصاخبة ، ليجدها بعد ثمانية أسابيع تطرق بابه لتخبره أنها حامل.

ومن الخامس إلى الثامن تراجع فيلم "فانتستك فور : رايز أوف ذا سيلفر سرفر" fantastic four : rise of the silver surfer بإيردات أربعة مليون ، جامعاً بعد أربعة أسابيع عرض 124 مليون دولار ، وهو لازال عاجزاً عن الوصول إلى تكلفة انتاجه البالغة 130 مليون دولار ، والفيلم هو الجزء الثاني لسلسلة أفلام الفريق الرباعي الخارج والذين يواجهون كائناًَ فضائياً خارقاً.

ومازال الفيلم الوثائقي "سيكو" sicko للمخرج الشهير مايكل مور – الذي قدم فيلم "9/11" – متشبثاُ بمركزه التاسع منذ الأسبوع الماضي وحصد إيرادات قدرها 3.7 مليون دولار ، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 11 مليون ، ويتناول مور في فيلمه الساخر من حكومة بوش الأمريكية هذه المرة نظام التأمين الصحي "الفاشل" بالولايات المتحدة بالحقائق والوثائق ، وتكلف حوالي تسعة مليون دولار.

وتراجع من السابع إلى العاشر هذا الأسبوع فيلم فريق النجوم غير العا