خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 13 مارس، 2017 | آخر تحديث:
محمد عز

شهد مسلسل "الأب الروحي"، المعروض حاليا على شاشة قناة dmc، والذي نجح في اجتذاب العديد من المشاهدين، بسبب أحداثه المثيرة، وانتهاء كل حلقاته بصورة مشوّقة للغاية، بروز موهبة العديد من الوجوه الصاعدة، والتي لفتت الأنظار إليها بأدائهم المؤثر في المسلسل.

ويبدأ FilFan.com في نشر سلسلة تتناول أبرز هؤلاء الوجوه الصاعدة في مسلسل "الأب الروحي"، وهذه المرة مع الممثل محمد عز أو "يحيى العطار"، الابن غير الرسمي لـ "زين العطار"، الذي ترك والدته (عايدة رياض) قبل ولادته، ويحمل كرها شديدا تجاه أخواته الأثرياء غير الأشقاء، ولكنه الآن أصبح من الأركان الرئيسية لـ "العطارين"، بعد أن وقف بجوارهم في محنتهم، منذ مقتل الشقيق الكبير "زكريا"، ولكن مازالت نوايا يحيى تجاههم مثيرة للشك.

* الظهور الأول: على خشبة المسرح

شارك محمد عز في بداياته بأدوار هامشية في الجزء الخامس من مسلسل "راجل وست ستات" أمام أشرف عبد الباقي، ومسلسل "قلوب"، ومسلسل "ليلة"، حتى استطاع أن يلفت الأنظار إلى موهبته بدور المميّز في مسرحية "بعد الليل"، من إخراج خالد جلال، والتي نال فيها إعجاب عدد كبير من النجوم.

* "الأب الروحي"

أكد محمد عز أن ترشيحه لدور "يحيى العطار" في مسلسل "الأب الروحي" لم يكن عن طريقة وساطة، مثلما تجري الأمور عادة، موضحا أن أحد أصدقائه اتصل به في بادئ الأمر، وأخبره عن استعداد شركة إنتاج (مجموعة فنون مصر) لتصوير مسلسل تلفزيوني ضخم، وأنهم يبحثون حاليا عن وجوه جديدة للمشاركة في بطولته، وأرسل له رقم هاتف لكي يرسل صورا له عليه.

وبالفعل، أرسل محمد عز صوره الدعائية على رقم الهاتف، وفي خلال ساعتين اتصلت السكرتاية الخاصة بشركة الإنتاج، لتخبره عن تحديد مقابلة معه في مقر الشركة مع المنتج ريمون مقار، ليسارع عز بالذهاب في الموعد المحدد، ويتقابل مع مقار، والذي نادرا ما يتقابل شخصيا مع أي من الممثلين المرشحين.

وسأل ريمون مقار محمد عز في المقابلة إن كان شارك فى أعمال فنية سابقا، فأجابه بالأعمال التى شارك فيها، فقال له إن الشركة تبحث عن وجوه جديدة تخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى، وبعد مرور يومين فقط، اتصلت شركة الإنتاج به مرة أخرى، وطلبت منه أن يذهب لإجراء مقابلة للأدوار الثانية بالمسلسل، وتم الاستقرار عليه في النهاية لأداء شخصية "يحيى العطار" بالمسلسل.

* متزوج وأب لتوأم

يلقى محمد عز معاكسات من جانب المعجبات، من بعد عرض مسلسل "الأب الروحي"، بسبب طبيعة شخصية "يحيى العطار" الجريئة والشعبية، والتي أداها بكل تلقائية على الشاشة، ولكنه دائما ما يتفاخر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بحبه لزوجته وأم ولديه التوأم.

* يمتهن التصوير الفوتوغرافي

بخلاف عمله في مجال التمثيل، فإن محمد عز يمتلك مع شقيقه سمير ستوديو تصوير فوترغرافي منذ 2003، متخصص في تصوير حفلات الأعراس، وأغلفة الألبومات الخاصة بالمطربين، ومنها غلاف أحدث ألبومات المطرب هاني شاكر "اسم على ورق" في 2016.

* المحطة القادمة.. "الحصان الأسود"

بعد تألقه في مسلسل "الأب الروحي"، والذي صرح من قبل أنه انطلاقته الحقيقية نحو النجومية، فاختير محمد عز للوقوف أمام النجم أحمد السقا في مسلسله الجديد "الحصان الأسود"، والمعروض في رمضان 2017، ويشارك في بطولته محمد فراج، وشيري عادل، وهو من إخراج أحمد خالد موسى.

كما سيلتقي المشاهدون بمحمد عز في رمضان 2017 في مسلسل آخر هو "لعبة الصمت"، وهو من بطولة محمود عبد المغني، وياسر جلال، ودينا فؤاد، وهو من إخراج أحمد سمير فرج.

طالع أيضا

الوجوه الصاعدة في #الأب_الروحي- ولاء الشريف (رحمة).. أول ظهور مع أحمد السقا وهذه الممثلة رشحتها للمسلسل

الوجوه الصاعدة في #الأب_الروحي- حسني شتا (صالح العطار).. شارك في إعلان وهذا الممثل رشّحه للمسلسل

بالفيديو- تعرّف على أوجه الشبه والاختلاف بين أفلام ومسلسل "#الأب_الروحي" (1)