مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 11 مارس، 2017 | آخر تحديث:
سعاد نصر

تمر غدا الأحد 12 مارس الذكرى الـ64 لميلاد الفنانة الراحلة سعاد نصر، التى استطاعت ان تحفر اسمها بأعمالها الكوميدية التى رسمت بها البسمة فى وجدان أجيال كاملة.

ورحلت سعاد نصر عن عالمنا منذ ما يقرب من 10 سنوات نتيجة لخطأ طبي أدى لوفاتها، ويستعرض موقع FilFan.com القصة الكاملة لوفاة سعاد نصر.

قررت سعاد نصر أن تخضع لعملية جراحية تجميلية لشفط الهون الزائدة في الجسم، في عام 2006 وكان هذا النوع من العمليات منتشر بشكل كبير في ذلك الوقت ومتعارف عنه خروج المريض بعد ساعات قليلة من خضوعه للعملية.

لكن ارتكب الطبيب المسؤول عن التخدير خطأ طبي فادح أثناء تركيبه لأداة تشغيل التنفس المسؤولة عن نقل الأكسجين لسعاد نصر أثناء التدخل الجراحي.

ولم يلتزم الطبيب بالدقة في مسار أداة التشغيل، حيث أنه من المفترض أن تدخل الأداة الطبية للجهاز التنفسي، ولكنه قام بتركبيها في الجهاز الهضمي، الأمر الذي منع وصول الأكسجين للفنانة الراحلة.

مما جعل سعاد نصر ترقد عام آخر في غيبوبة كاملة، ومن ثم الوفاة التي حدثت بسبب الخطأ في تركيب أداة توصيل الأكسجين.

وكان لابد أن يتم التأكد من المسار الصحيح للأداة قبل البدء في الجراحة حسبما متعارف عليه طبياً، وهو ما رفضه الطبيب بعد أن أخبره أحد مساعديه بضرورة ذلك.

وأصيبت سعاد نصر بما يعرف "بالموت السريري" أثناء العملية، ليتم وضعها على جهاز بديل للقلب بعد أن توقف عن ضخ الدم إلى المخ.

ورفضت المستشفى التى تم إجراء العملية بها إصدار أي تقارير طبية عن حالة الفنانة الراحلة، التي دخلت في غيبوبة كاملة لمدة عام، توفيت بعدها في الخامس من يناير عام 2007 عن عمر يناهز 54 عاماً.

اقرأ أيضاً

في ذكرى وفاتها الـ 10- تعرف على وصية سعاد نصر .. وهذا آخر ما قالته قبل رحيلها

فنانون فقدوا حياتهم بسبب أخطاء طبية.. منهم طلعت زين وسعاد نصر

الإعلان عن سبب وفاة سعاد نصر