أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: السبت، 11 مارس، 2017 | آخر تحديث:
أمل علم الدين وجورج كلوني

تهتم الصحف والمواقع العالمية بمتابعة أخبار المحامية الحقوقية أمل علم الدين، وتتباين أسباب هذا الاهتمام؛ فالبعض يرى إنها واحدة من الشخصيات العامة المؤثرة في مجال حقوق الإنسان والبعض الأخر ينظر لها بصفتها زوجة الممثل الأمريكي جورج كلوني.

وتجلى هذا الاختلاف، أثناء تغطية رحلتها وخطابها الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، الذي طالبت فيه زعماء العالم باتخاذ موقف جاد تجاه الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش، وتحديدًا وقائع الإبادة الجماعية للايزيديين.

ورصد موقع Indy100، التابع لصحيفة The Independent البريطانية، ما قالته علم الدين في خطابها، ثم ذكر كيف تعاملت بعض الصحف والمواقع مع الحدث من منظور أخر؛ فقد ركزت على أشياء أخرى لا تمت للقضية التي تناقشها المحامية الحقوقية بصلة:

1- طول كعب الحذاء

"ارتداء حذاء ذو كعب يصل إلى 4.5 إنش في شهرك السادس.. هل هذا من الحكمة يا أمل؟"، هكذا جاء عنوان صحيفة the Daily Mail، وركز التقرير على إطلالتها الرائعة وحذائها الذي لا يتفق مع ظروف الحمل.

2- بطنها المنتفخة

صحيح أن تقرير موقع The Mirror تطرق إلى زيارتها لمقر الأمم المتحدة إلا أن التركيز الرئيسي كان على بطنها المنتفخة، وعلى تصريحاتها حول كيف فادها الزواج من جورج كلوني في عملها كمحامية.

3- إطلالتها بـ"التايور"

انصب اهتمام موقع The Sun على "التايور"، الذي ارتدته المحامية الحقوقية البالغة من العمر 39 عامًا، والذي تكون من سترة وتنورة متوافقتان.

اقرأ أيضًا:
جورج كلوني يتحدث عن تجربة الأبوة في عمر الـ55: أصدقائي يسخرون مني

نصائح مات ديمون لجورج كلوني بعدما أخبره بحمل أمل علم الدين.. هكذا تحدث عن ضربة الحظ الكبرى

والدة جورج كلوني تكشف عن جنس تؤأم ابنها .. وهذا موعد ولادة أمل علم الدين

بالصور.. قبلات أمل علم الدين وزوجها جورج كلوني في موقع تصوير Suburbicon