أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 8 مارس، 2017 | آخر تحديث:
ريان جوسلينج ونيل آرمسترونج

بعد النجاح الذي حققه الفيلم الموسيقي La La Land، قررت شركة Universal Pictures أن تجمع كلا من الممثل ريان جوسلينج والمخرج داميان شازيل مرة ثانية في فيلم يتناول قصة حياة أول رائد فضاء أمريكي يمشي على سطح القمر.

وبحسب ما ذكر موقع The Hollywood Reporter فإن الفيلم سيحمل اسم First Man، وسينطلق في دور العرض 12 أكتوبر من العام المقبل ليلحق بموسم الجوائز، ووفقًا لهذا التاريخ سيقع في منافسة مع أفلام Aquaman، وJungle Book: Origins اللذين سينطلقان في نفس الشهر.

سيناريو الفيلم سيعتمد على كتاب لجيمس هانسن يرصد الأحداث الحقيقية التي وقعت في الفترة بين 1961 و1969، حينما كلفت وكالة ناسا نيل آرمسترونج، بمهمة الهبوط على سطح القمر، والتي تعد واحدة من أخطر البعثات الفضائية في التاريخ. وسيعرض أهم التضحيات التي قدمها آرمسترونج من أجل بلده وأيضًا تأثير وتكلفة هذه الرحلة على أمريكا.

وسيتولى كتابة السيناريو جوش سينجر، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم Spotlight، كما سيعمل كلا من جوسلينج وشازيل كمنتجين تنفيذيين للفيلم.

وتمكن الفيلم الموسيقي La La Land من الحصول على 6 جوائز من أصل 14 ترشيحًا، من بينها أفضل ممثلة من نصيب إيما ستون وأفضل تصوير سينمائي، كما حقق مخرج الفيلم داميان شازيل إنجازا تاريخيا بعد أن أصبح أصغر مخرج حاصل على الجائزة على مدار تاريخها، لأنه يوم 26 من فبراير الجاري بلغ من العمر 32 عامًا و38 يومًا، وبذلك يكون أصغر سنًا من المخرج نورمان تاوروج الذي نالها وهو في عمر 32 و260 يوم.

اقرأ أيضًا:

أفلام شهر مارس- أبرز 15 فيلمًا بدور السينما العالمية.. ريان جوسلينج في مواجهة إيما واتسون

#أوسكار_2017.. ريان جوسلينج يصطحب هذه الفتاة بدلا من صديقته إيفا منديز!

#أوسكار_2017.. ريان جوسلينج: جيراني منزعجون من أغاني La La Land