أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 6 مارس، 2017 | آخر تحديث:
ويل سميث وزاهي حواس

زار الممثل الأمريكي ويل سميث، عددا من البلدان العربية كان آخرها مصر، وتباينت أسباب هذه الزيارات المختلفة بين الجولات السياحية والمناسبات الخاصة والدعاية الترويجية لأفلامه الجديدة.

والحقيقة أن الممثل العالمي لديه وجهة نظر مغايرة تجاه الشرق الأوسط، تختلف عما هو سائد في أمريكا وأوروبا بشكل عام، فقال في حوار صحفي: "الشرق الأوسط لا يمثل بدقة في السينما العالمية، وأتمنى أن أساعد صانعي الأفلام المحلية في المنطقة ليتمكنوا من روي قصصهم، لأنه لا يصح أن تسمح المنطقة لقناة مثل Fox News في أن تكون الناقل الوحيد للصورة".

وفي السطور التالية، يرصد موقع FilFan.com أهم ما قاله ويل سميث عن الدول العربية التي زارها:

- دبي:

تردد الممثل الأمريكي على إمارة دبي أكثر من مرة، وكانت أخر زياراته في أغسطس الماضي، أثناء الترويج لفيلمه Suicide Squad.

وقال خلال حواره مع مقدم البرامج الإذاعية كريس فيد على راديو Virgin: "أنني أحب دبي يا رجل، دبي وميامي هما المدينتان المفضلتان لي على وجه الأرض".

وتابع: "صدقا، الطريقة التي تحلم بها مدينة دبي تشبه أحلامي.. الأفكار وما ينبغي أن تبدو عليه الأشياء وطريقة عيش الناس، تناسب روحي تماماً".

- مصر:

وصل ويل سميث، إلى مطار القاهرة الدولي فجر أمس الأحد، في زيارة قصيرة تضمنت جول بين المعالم الأثرية والسياحية؛ إذ توجه بصحبة الدكتور زاهى حواس إلى منطقة الأهرامات، ثم إلى المتحف المصري بالتحرير حيث التقط عدد من الصور مع تمثال توت عنخ آمون، وتفقد أروقة المتحف والآثار المعروضة به.

وقال وليد البطوطي مستشار وزير السياحة المصري، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"، إن سميث فضل أن تكون الزيارة على نفقته الخاصة لأنه يرغب في رؤية معالم البلد.

وذكر أن سميث قال خلال جولته: "مصر بلد أمنة ولذلك أتيت لزيارتها"، كما إنه وعد بأن يأتي مرة ثانية بصحبة أسرته وعدد من أصدقائه.

فيما قال حواس في مداخلته الهاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" الذي يذيعه أحمد موسى على قناة "صدى البلد": إنه احترم رغبة سميث في أن يزور مصر بشكل غير معلن، لكن بمجرد أن التقاه لامه على عدم إعلان الزيارة، ولهذا نشر الممثل الأمريكي على الفور صورهما معا في الأهرامات على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلتها كافة وكالات الأنباء.

وأضاف حواس: "كان نفسه يقابل محمد منير، هو يحب محمد منير جدا لكني أخبرته أن محمد منير أجرى عملية جراحية في ألمانيا وعاد أول أمس ولن يستطيع مقابلته".

-المغرب:

قبل زيارته إلى مصر، كان الممثل البالغ من العمر 48 عامًا، في زيارة سياحية للمغرب، وتداولت الصحف ووسائل الإعلام المغربية عدد من الصور التي التقطت له خلال جولته بين المعالم الأثرية والثقافية، ولم يكن هناك تصريحات سوى التي نقلها موقع "هافينغتون بوست"، حول سبب الزيارة إذ أجاب سميث: "حياتي مزيج من العطل والعمل".

فيما نشرت بعض المواقع الإخبارية تصريحات منسوبة إليه قال فيها: "لم أفرح يومًا بقدر ما فرحت هنا في المغرب".


-الأردن:

في نوفمبر 2015، سافر ويل سميث إلى الأردن بصحبة زوجته الممثلة جادا بينكيت سميث من أجل حضور حفل زفاف صديقه رجل الأعمال الأردني إيهاب جميعان.

ونشر ويل سميث عبر صفحته الرسمية على Facebook، صورة لمدينة عمان وعلق عليها: "أول مرة أزور فيها عمان بالأردن، أحببت المكان هنا".

فيما نشرت زوجته جادا صورة لها وهي ترتدي الحجاب في الأردن، وعلقت عليها: "لا يمكنكم معرفة العالم بسهولة من الأخبار، ليلة في الأردن أثناء الأذان.


اقرأ أيضا
بالصور.. ويل سميث يزور المتحف المصري

صورة- بسبب زيارة ويل سميث.. حسن الرداد ينشر صورة مع التمثال

ويل سميث يتمنى لقاء محمد منير

ويل سميث يغادر القاهرة ويتجه إلى هذه الدولة.. أفريقيا مرة أخرى