FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 6 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 6 يونيو، 2005
ريتشل ماكدامز ترفع جائزة أحسن قبلة عن فيلم "الدفتر" - الصورة من رويترز.

لوس أنجليس (أمريكا) - رويترز : سادت أفلام تحكي قصص مراهقين حفل "إم.تي.في" لجوائز السينما حيث حصد الفيلمان الكوميديان "نابوليون داينامايت" و"بنات خبيثات" اللذان يتناولان حياة شبان المدارس الثانوية معظم الجوائز.

وكرم الحفل هذا العام فيلم المراهقين "نادي الإفطار" أو the breakfast club الذي أنتج عام 1985 بمناسبة الذكرى العشرين لإنتاجه ، وحضر الحفل أبطال الفيلم مولي رينجوالد وألي شيدي وأنطوني مايكل هول لتسلم الجائزة المتمثلة في دلو ذو حجم مبالغ فيه من حبات الفيشار الفضية.

وقالت رينجوالد لرويترز لدى وصولها للحفل : "من المدهش أن تعمل في فيلم يعيش طويلاً. أنا فخورة".

ومن بين الفقرات الأخرى البارزة في الحفل تسلم توم كروز جائزة عن مجمل أعماله سلمتها له صديقته الجديدة كاتي هولمز.

أما الجائزة الكبرى فنالها فيلم "نابوليون داينامايت" أو napoleon dynamite الذي أنتج بميزانية صغيرة ويتناول حياة مراهق يفتقر إلى اللباقة الإجتماعية في ريف ولاية أيداهو الأمريكية ، وحصل الفيلم على جائزتين أخرتين ، وكانت الجوائز كلها على شكل دلاء من حبات الفشار الذهبية.

أما الفيلم الكوميدي "بنات خبيثات" أو mean girls الذي تدور أحداثه حول مجموعة فتيات يسعى الجميع للتقرب إليهن رغم أنهن خبيثات ، فقد حصل على ثلاث جوائز من بينها جائزة أفضل ممثلة لبطلته ليندساي لوهان.

وحصل داستين هوفمان على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في الجزء الثاني من فيلم "قابل الأبوين" أو meet the fockers.

أما جائزة أحسن قبلة على الشاشة فحصلت عليها ريتشل مكادامز وريان جوسلينج في فيلمهما "الدفتر" أو the notebook وأعاد الاثنان المشهد على المسرح قبل أن يتسلما الجائزة.

وغنت في الحفل ماريا كاري كما أدى فريق "فو فايترز" فقرة بدلاً من فريق "ناين.إنش.نيلز" لموسيقى الروك الذي أستبعد في اللحظات الأخيرة بعد أن شكت "إم.تي.في" في خطته للغناء أمام صورة كبيرة للرئيس الأمريكي جورج بوش.

وسيبث حفل توزيع جوائز "إم.تي.في" السينمائية لعام 2005 تلفزيونياً في التاسع من يونيو الجاري.