مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 5 مارس، 2017 | آخر تحديث:
المعزة ندى

عملية اختيار أبطال العمل الفني، غالباً ما تكون أصعب خطوات التحضير لأهمية دقة الاختيار بما يتناسب مع طبيعة الدور من الطبيعة الشكلية والجسمانية، وفي فيلم "علي معزة وإبراهيم" كان أكثر ما أرهق المخرج شريف البنداري أثناء اختيار معزة تقوم بأداء دور ندى.

الشروط التي أرادها البنداري في المعزة ندى كانت صعبة، وهو ما استغرق شهور لإجراء اختبارات كاميرا لأكثر من ألفي معزة، للاستقرار على معزة من كفر الشيخ، فقد تطلب أن تتوافر فيها مواصفات أن تكون لطيفة ومحببة بمجرد رؤيتها وأن تكون فريدة ومختلفة عن الباقي بلا قرون وسنها صغير.

وصرح مخرج الفيلم شريف البندراي بأنه اضطر لتغيير المعزة أكثر من مرة أثناء التصوير بسبب ما أسماه بلعنة المعزة ندى دون إبداء المزيد من التفاصيل حول الأمر، وفيما يلي استعراض لبعض أهم الأسباب التخيلية لتغييرها:

1- بعد مشادة قاسية بين المعزة ندى والمخرج شريف البنداري قام الأخير بتوجيه عتاب قاسي لها أمام باقي فريق العمل، وهو ما تسبب في مشادة كلامية بينهما انتهت بانسحاب المعزة من الفيلم.

2- أداء دور ندى أحتاج إلى أبعاد نفسية كثيرة للشخصية وهو ما أدخل المعزة في حالة اكتئاب بسبب محاولاتها للحفاظ على أبعاد الشخصية وهو ما دفعها بعد فترة للاكتئاب أدى بها إلى الانتحار بجرعة مضاعفة من المخدرات في نهاية المطاف.

3- أثناء التصوير في منطقة نائية بالقرب من الغردقة، ضاع فريق العمل داخل الصحراء ولم يكن هناك وسيلة لإحضار النجدة، وعندما احتاج فريق العمل للطعام اضطر لطهي المعزة وأكلها لحين إحضار النجدة.

4- بعد الانتهاء من يوم تصوير شاق ومرهق، وفي طريقها من الأستوديو للمنزل، هاجمها مجموعة من الخراف الضالة، حاولت إخفاء الأمر في البداية بسبب هذا المجتمع الذكوري ونظرته لمثل هذا النوع من الحوادث، إلا أنه بعد فترة ظهرت عليها علامات الحمل، ما اضطر البنداري لاستبعادها بعدما فقدت قوامها الرشيق.

5- أما المعزة الأوفر حظاً، فبعد فترة من التصوير وافتها المنية بعد إصابتها بسكتة قلبية حادة، أودت بحياتها في الطريق إلى المستشفى.

اقرأ أيضاً

مفاجأة لكل من تحمل اسم ندى من صُناع فيلم "علي معزة وإبراهيم"

بالفيديو- فيلم "علي معزة وإبراهيم" يطلق النسخة الشعبية من أغنية "اللف في شوراعك"

خاص- أحمد مجدي يرد عبر "في الفن" على الانتقادات الموجهة لملابسه