FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 2 مارس، 2017 | آخر تحديث:
أحمد عيد

يُعرض بالسينمات حاليا أحدث أفلام الممثل أحمد عيد "ياباني أصلي"، والذي كان بمثابة نافذته للعودة إلى تقديم الأعمال السينمائية، بعد غياب استمر 5 سنوات، منذ أن طرح فيلمه الأخير "حظ سعيد" في 2012.

وكشف أحمد عيد في تصريحات خاصة لـ FilFan عن شروعه في البحث عن فكرة مشروع سينمائي جديد قائلا: "أبحث حاليا عن مشروع سينمائي جديد، وأتمني أن أجد فكرة جيدة تناسب ما أطمح إليه، وسوف أبدأ في تنفيذه بمجرد أن يلفت انتباهي، بأن يتضمّن محتوى وفكرة تتناسب مع رؤيتي وطموحي".

أما عن عوامل نجاح فيلم "ياباني أصلي"، فقال: "من وجهي نظري أي فيلم ناجح له أضلاع مهمة جدا، ولكن أهمها هو الكتابة الجيدة والفكرة الجديدة، لأنه من دونها لن يكون هناك فيلم من الأساس".

وتابع موضحا: "يجب أن يكون لدينا اهتمام بالقصة والسيناريو، فعلي سبيل المثال شاهدنا حفل الاوسكار، إذ نجد أن جائزة الأوسكار تقدّم لأفضل سيناريو، سواء كان أصلي أو مقتبس، ولكن نحن للأسف نهتم فقط بالاحتفال بالنجم، وتقطيع التورتة، وانتهاء التصوير، وأشياء فارغة غير مفهومة، ونغفل ونفتقر موضوع الكتابة الجيدة للأعمال".

وأردف أحمد عيد موضحا: "هناك أعمال تفشل، بسبب أن الفكرة غير جيدة، حتى ولو كان أبطالها نجوما كبار، لذلك يجب ألا نفرح لمجرد أنك تقدم فيلم جديد، بغض النظر عن محتواه، وهنا عليك أن تطرح سؤالا على نفسك قبل الشروع في تقديم أي عمل جديد، وهو "ما هي الفكرة والرسالة التي سوف أقدمها من خلال العمل؟".

وأضاف: "عن نفسي يمكنني أن أنتظر عاما وإثنين حتى أجد فكرة جيدة أقدمها، أفضل من أن أتواجد في فيلم فاشل أضيّع به مجهود سنوات ماضية، وللأسف نحن نعاني بالفعل من افتقار للفكرة والكتابة الجيدة، ولكن سيختلف الأمر تماما وسنحقق نجاحا كبيرا لو تجاوزنا ذلك، واهتممنا بمحتوى الموضوع والنص".

واختتم أحمد عيد تصريحاته: "سعيد بما حققه فيلم "ياباني أصلي" من نجاح، وكان من أسباب هذا كل شارك في العمل، وأسعى لتقديم فيلم جديد وفكرة جديدة تضيف لما قدمته من مجهود في السابق، وحرصت على خروج الفيلم بهذا المستوى، وطموحي أن أقدّم فيلما كل عامان ليس أكثر، ولكن ما يهمني في المقام الأول هو الفكرة".

وفيلم "ياباني أصلي" من بطولة أحمد عيد، وهشام إسماعيل، وندى موسى، وإيمان السيد، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم.

تعرف على كل السينمات العارضة لفيلم "ياباني أصلي"، عبر دليل FilBalad.com

إقرأ أيضا

خاص- أحمد عيد ينهي جولته مع جمهوره بالسينمات آخر الأسبوع

خاص-منتج ياباني أصلي لـ "في الفن": نحقق أعلى إيرادات رغم عدم تكافؤ دور العرض...والأطفال اليابانيين سبب أزمة الفيلم

خاص بالصور- أحمد عيد يحتفل بفيلمه مع جمهوره في الاسكندرية