مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 2 مارس، 2017 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لـLost

بدأ فريق عمل مسلسل "الضايعين" في تصوير المسلسل في "تايلاند"، ووسط تكتم فريق عمل المسلسل على تفاصيله، تسربت أقاويل أنه مقتبس عن مسلسل "المفقودون التسعة" الكوري.

وتدور أحداث المسلسل الكوري حول طائرة مفقودة تسقط في إحدى الجزر المنعزلة، ومن بين ركابها 9، هم: عضو فرقة متهم بسرقة مؤلفاته، وعضوة فرقة غنائية وممثل وحارس أمني ومراسل في قسم الترفيه ومضيفة طيران.

وبعيدا عن اقتباس فكرة المسلسل، فقصة سقوط طائرة ومحاولة تكيف ركابها مع الواقع، ومن أشهر هذه الأعمال:

مسلسل Lost:
بدأ عرض المسلسل في 2004 وانتهى في 2010، وامتازت أحداثه بالغموض، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم ماثيو فوكس وجوش هولواي وتيري أوكوين.

فيلم Cast Away:
في عام 2000، قدم الممثل توم هانكس أحد أفضل أدواره في فيلم Cast Away الذي قدم فيه دور رجل تحطمت به الطائرة وسقط على إحدى الجزر وحيدا.

ومن أجل هذا الدور خسر هانكس الكثير من وزنه.

وهناك أيضا عدد من الأعمال العربية:

فيلم "البداية"

قدم الممثل أحمد زكي ويسرا وجميل راتب فيلم "البداية" عام 1986، وبه تسقط طائرة محملة بمختلف طبقات الشعب في مكان غير معلوم، وفي انتظار طائرة الإنقاذ يحاول الركاب تكوين دولة جديدة، ويطلق عليها أغناهم اسم "نبيهاليا".

فيلم "عريس بنت الوزير":

في عام 1970، جاء فيلم "عريس بنت الوزير" لشويكار وفؤاد المهندس يتناول قضية سقوط الطائرة وغياب المفقودين لفترة، ولكن ليس من منظور الشخص المفقود، بل منظور أهله الذين ظلوا ينتظرونه لفترة ثم تزوجت زوجته لتكتشف أنه مازال على قيد الحياة!