خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 1 مارس، 2017 | آخر تحديث:
أحمد السقا

للممثل أحمد السقا بعض التصريحات والاعترافات الطريفة في بعض وسائل الإعلام المرئية والمطبوعة على مر السنوات، منذ انطلاق نجوميته من بعد فيلم "شورت وفانلة وكاب" في 2000.

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز هذه التصريحات لأحمد السقا، نجم "الأكشن" الأول في مصر والعالم العربي، بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الـ 44 في الأول من مارس:

* سخر من شيماء سعيد
تعرّف جمهور شيماء سعيد على موهبتها للمرة الأولى، من أغنيتها الرومانسية "لسه الليالي"، التي طرحت في مطلع الألفية الثالثة، وما زاد من نجاحها وانتشارها هو الإخراج المختلف وقتها لطريقة تصويرها بطريقة الفيديو كليب، إذ ظهرت في الأغنية بصحبة حيوان الدرفيل.

ولقاء جمع شيماء سعيد مع أحمد السقا على قناة "دريم" الفضائية، سألت المذيعة شيماء عن مواصفات "فتى أحلامها"، ليجيب السقا بالنيابة عنها: "درفيل!"، وهو ما جعل شيماء تشعر بالحرج.

* يملك 164 غرزة في جسده

أفصح أحمد السقا برنامج "الليلة دي" من تقديم الفنانة اليمنية أروى عن امتلاكه لـ 164 غرزة في جسده، بسبب إصراره على تصوير المشاهد الخطيرة في أفلامه بنفسه، من دون الاستعانة بـ "دوبلير".

* يخشى الفئران

على الرغم من أنه نجم أفلام "الأكشن" الأول في مصر والعالم العربي، إلا أن الفنانة اليمنية أروى نجحت في أن تكشف عنخوف أحمد السقا الشديد من الفئران.

* هاجم المخرج أحمد صالح

أعلن أحمد السقا تبرؤه من فيلمه "الديلر" من إنتاج 2010، بسبب عدم رضاه عن مستوى مخرجه أحمد صالح، ونشوب خلافات بينهما أثناء تواجدهما في أوكرانيا، حيث صُوّرت بعض مشاهد الفيلم هناك، وأكد في لقاء مع صحيفة "الدستور" المصرية أن هذا الفيلم هو أول وآخر تعاون بينهما.

وعندما سُئل السقا في اللقاء عمّا استفاده من تعاونه مع أحمد صالح، أجاب: "تعلمت أن أشرب اللبن قبل أن أنام!".

* هذه شهادة زوجته عنه وهكذا يتذكر أبنائه

أدلى أحمد السقا بالعديد من التصريحات الطريفة، في حلقة 20 مايو 2010 من برنامج "ستوديو مصر"، من تقديم مفيد فوزي، والتي أذيعت على قناة "نايل سينما".

وكشف السقا في البرنامج قبل 7 سنوات عن حفر أسماء أبنائه على شفرة في سلسلة حول رقبته، كما أفصح عن أسماء أحصنته، ومنها "ابن اللذينة".

كما أدلت مها الصغير عن شهادة زوجها أحمد السقا، في ظهور إعلامي نادر لها، فقالت عنه: "حنين وجدع" وأشعر دائما أن لي "ظهر"، وتابعت: "لا أنكر أنه عصبي جدا ولكنه "بيروق" في وقت قصير، ويعود لحنيّته، لذلك أحاول دائما أن أكون هادئة أثناء عصبيته".

* كاد أن يغرق أثناء تصوير "مافيا"

أفصح أحمد السقا في لقائه مع برنامج "صاحبة السعادة" أنه كاد أن يغرق في نهر النيل، أثناء تصوير مشهد سباحته في فيلم "مافيا"، بسبب اختفاء المركب التي كان من المفترض أن تنتشله من المنطقة الخطر التي تم تصوير المشهد فيها.

* كاد أن يهاجمه أسد بسبب خطأ أثناء تصوير "أفريكانو"

* أعاد تصوير مشهد حرقه في فيلم "إبراهيم الأبيض" مرتين ونصف

على الرغم من المخاطرة الشديدة التي وافق عليها، بشأن أدائه بنفسه لمشهد حرقه في فيلم "إبراهيم الأبيض"، إلا أن أحمد السقا كشف في برنامج "صاحبة السعادة" أن مخرج العمل مروان حامد طلب منه أن يكرر تصوير المشهد مرتين ونصف، بسبب عدم خروجه بشكل يرضيه.

إقرأ أيضا

أحمد السقا: أنا ووالدي رحمه الله عيد ميلادنا اليوم

في عيد ميلاده الـ 44: ما لا تعرفه عن أحمد السقا في 10 صور

بالصور- كواليس فيلم أحمد السقا "هروب اضطراري"

بالفيديو- أحمد السقا يشيد بشاب يقلده