أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 1 مارس، 2017 | آخر تحديث:
أفلام أوسكار 2018

على الرغم من أن فيلم Moonlight الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم هذا العام، لم يكشف عن تفاصيله ويتوقع النقاد ترشيحه للجائزة سوى في شهر سبتمبر الماضي، مع انطلاق موسم المهرجانات وحفلات الجوائز، إلا أن الوقت ليس مبكرًا على بدء الحملات الدعائية التي تقودها الشركات المنتجة لتضمن ترشيح أفلامها في أوسكار 2018.

وبالفعل بدأت الصحف والمواقع الأجنبية وعلى رأسهم The Guardian البريطانية وThe Hollywood Reporter الأمريكية في ترشيح بعض الأفلام، المقرر صدورها خلال العام الجاري، لجائزة الأوسكار لعام 2018.

وصحيح أن التوقعات متباينة للغاية إلا أننا سنحاول رصد أهم الأفلام المتوقع أن تنافس بقوة على موسم الجوائز المقبل، في السطور التالية:

أفضل فيلم:

-Dunkirk

فيلم المخرج كريستوفر نولان المنتظر صدوره في يوليو المقبل، وتدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، وبالتحديد حول معركة دنكيرك التي نشبت بين قوات الحلفاء وألمانيا النازية.

-The Greatest Showman

فيلم موسيقي تدور أحداثه حول قصة حقيقية تتناول حياة رجل الاستعراضات الأمريكي "بي تي بارنوم" مؤسس السيرك، الذي سيجسده الممثل هيو جاكمان. ومن المقرر أن يطرح الفيلم في نهاية العام الجاري، ويشار إلى أن بينج باسيك وجستين بول مؤلفي أغاني فيلم La La Land هما من كتبا أغاني الفيلم الجديد.

-Call Me by Your Name

أحد الأفلام التي نالت إشادات نقدية في مهرجان صندانس السينمائي، تدور قصته حول علاقة حب تنشأ بين شاب يبلغ من العمر 17 عامًا، ورجل يحضر كزائر إلى منزل والديه في الصيف.

-Downsizing

فيلم تدور أحداثه في إطار الخيال العلمي ويحمل لمحة كوميدية حول رجل يعتقد أن الحياة ستكون أفضل إذا قلص حجمه. الفيلم من كتابة وإخراج ألكسندر باين الحائز على جائزتي أوسكار، ومن بطولة الممثل مات ديمون والممثلة كريستين ويج.

-Mudbound

فيلم درامي تدور أحداثه حول رجلين يعودان بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ويعملان معًا في مزرعة في ولاية ميسيسيبي الريفية، وهناك يواجهان العنصرية ويحاولان معًا التكيف مع أوضاعهما الجديدة بعد الحرب.

-فيلم بول توماس أندرسون

لم يحدد الاسم بعد، لكن مخرج فيلمThere Will Be Blood سيعود هذا العام بفيلم جديد من بطولة الممثل دانيال داي لويس تدور أحداثه في فترة الخمسينيات بإنجلترا، حول مصمم أزياء شهير يعمل مع المجتمع الراقي والعائلة المالكة.

-Mother!

فيلم من كتابة وإخراج دارين أرونوفسكي، وبطولة جنيفر لورانس وخافيير بارديم. تدور أحداثه في إطار الدراما والتشويق أيضًا حول زوجين تواجه علاقتهما العديد من الاختبارات عندما يصل إليهما ضيوف دون سابق إنذار يغيروا طريقة حياتهما والهدوء الذي يعيشان فيه.

أفضل ممثل

-مات ديمون عن فيلم Downsizing

- شادويك بوزمان عن فيلم Marshall

- خافيير بارديم عن فيلم Mother

-دانيال داي لويس عن فيلم بول توماس أندرسون

أفضل ممثلة:

-جنيفر لورانس عن فيلم Mother!

-روني مارا عن فيلم Mary Magdalene

-جودي دنش عن فيلم Victoria and Abdul

-نيكول كيدمان عن The Beguiled