محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يونيو، 2007 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 يونيو، 2007
واشنطن

قررت إدارة فرع الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون المسئولة عن توزيع جوائز "بافتا" الشهيرة تكريم الفنان الأمريكي دينزل واشنطن في حفل توزيع جوائز عام 2007 المقرر إقامته في الأول من نوفمبر القادم.

وذكرت صحيفة "فاريتي" الأمريكية أن رئيس فرع الأكاديمية في لوس أنجليس بيتر موريس قال : "يختار واشنطن باستمرار سواء كمخرج أو كممثل أعمالاً تمثل تحدي في حد ذاتها ، ويخرج منها موهبة فذة ، ونحن نتشوق إلى اللحظة التي نكرمه فيها ونحتفي بموهبته الرائعة".

وقررت إدارة الأكاديمية منح واشنطن جائزة التميز "ستانلي كوبريك" ضمن الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفرع ، وتختلف جوائز فرع الأكاديمية في أمريكا عن الجوائز التي تقدمها الأكاديمية في بريطانيا ، والتي توازي جوائزها السينمائية جوائز الأوسكار الشهيرة ، وتتساوى جوائزها التليفزيونية في الأهمية مع جوائز "إيمي" الأمريكية الشهيرة.

يذكر أن واشنطن انتهى من تصوير فيلمه الثاني مع النجم الاسترلي راسل كرو "أمريكان جانجستر" أو american gangster من إخراج الشهير ريدلي سكوت ، وتدور أحداث الفيلم حول قصة واقعية تمت عام 1970 عن "الملك" في تجارة المخدرات فرانك لوكاس الذي تمكن من تهريب الهيروين في نعوش المجندين الأمريكيين الذين قتلوا في حرب فييتنام.