أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 1 مارس، 2017 | آخر تحديث:
خطأ أوسكار 2017

بعد أن طالبها عدد كبير من صناع السينما في هوليوود بالخروج عن صمتها والحديث عن الخطأ الذي حدث أثناء الإعلان عن الجائزة الأهم في حفل الأوسكار، قررت رئيسة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة شيريل بون إيزاك، أن تتحدث عن الواقعة في حوار مع صحيفة New Yorker.

ووصفت الدقائق الأخيرة من الحفل، قائلة: "إنها كانت مرعبة، عندما رأيت المسئولين عن الأظرف يصعدون على المسرح، فكرت ماذا يحدث، ماذا يجري هناك؟ هل من الممكن أن يكون ما أشاهده يحدث بالفعل، الحفل كان رائعا!".

يذكر أنه بعد الإعلان عن فوز الفيلم الموسيقي La La Land بجائزة أفضل فيلم لهذا العام، وصعود فريق العمل على المسرح، تم الإعلان عن أن اسم الفائز بالجائزة هو فيلم Moonlight.

وأوضح مقدم الجائزة وارن بيتي أن الظرف كان به اسم الممثلة إيما ستون بطلة فيلم La La Land، مما أربكه ودفع شريكته في تقديم الجائزة إلى أن تقول أن الفائز هو الفيلم الموسيقي.

وكانت الأكاديمية قد أجرت تحقيقات حول الواقعة، وقال المتحدث باسم شركة المحاسبة PricewaterhouseCoopers إن أحد موظفيها ويدعى براين كالينان، هو المسئول عن تسليم الظرف الخاطئ إلى الممثل وارين بيتي والممثلة فاي داناواي.

فيما علق تيم ريان، رئيس شركة المحاسبة في تصريحات لمجلة Variety، قائلًا: "لقد ارتكبنا خطأ واضحا، ولكن عندما أدركنا ذلك قمنا بتصحيحه"، لافتًا إلى أن ما حدث في النهاية هو "خطأ بشري".

وذكر أنه على مدار 80 عامًا، هذه المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الموقف ولكنهم يتحملون المسئولية كاملة. وحول مدى تأثير ما حدث على تعاون الشركة مع الأكاديمية في السنوات المقبلة، أوضح أن التركيز في الوقت الحالي منصب على الاعتذار وتصحيح أي ضرر وقع على الأكاديمية والحضور.

اقرأ أيضًا

بالفيديو- جيمس كوردن يسخر من خطأ الأوسكار على طريقة La La Land

#أوسكار_2017.. خطأ في إعلان جائزة أفضل فيلم يربك الحفل ويضع الجميع في ورطة

#أوسكار_2017.. La La Land يسيطر بـ6 جوائز وMoonlight أفضل فيلم وهذه الأفلام خاوية الوفاض..تعرف على القائمة كاملة