وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
شارليز ثيرون بعد تغطية جسدها

فوز المخرج الإيراني أصغر فرهادي بأوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية في الحفل الذي أذيع فجر الاثنين 27 فبراير لم يجعل أحد القنوات الإيرانية من تغطية جسد الممثلة شارليز ثيرون أثناء إعلانها اسم الفائز.

وصعدت شارليز ثيرون مع شيرلي مكلين على خشبة المسرح لتعلن فوز أصغر فرهادي بالأوسكار عن فيلمه The Salesman، والذي لم يتسلم الجائزة بسبب مقاطعته الحفل اعتراضا على قرار الرئيس الأمريكي بمنع 7 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى عكس الحفل الذي شاهده الجميع في كل أنحاء العالم، قررت قناة "ايلنا" الإخبارية أو "وكالة أنباء العمال الإيرانية" التدخل وتغطية الأجزاء العارية من جسد شارليز ثيرون التي تضمنت كتفيها وذراعيها ورقبتها وجزء من صدرها، وعندما لم يفلح ذلك في بعض اللقطات تم حجب جسدها بالكامل.

وكان أصغر فرهادي قد اختار الإيرانية أنوشي أنصاري التي تعمل في وكالة "ناسا" الأمريكية لتتسلم جائزته وتلقي خطاب قبوله الجائزة، والتي بررت سبب اختيارها قائلة: "سبب اختيار فرهادي اثنين منا، رائد فضاء ومدير بوكالة ناسا لتمثيله كان بسبب أنك لو تستطيع الهروب من الأرض، لا تستطيع رؤية الحدود، ترى فقط كوكب الأرض الرائع".

إلا إن اختيار أنوشي على ما يبدو لم يعجب عضو البرلمان الإيراني علي موتهاري، والذي قال: "فرهادي كان يجب أن يرسل امرأة ترتدي الحجاب"، كما غطت القناة الإيرانية جزء من جسدها أيضا أثناء قراءة خطاب قبول فرهادي للجائزة.