FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم "علي معزة"

حين يكون أحد الأبطال الرئيسيين في الفيلم معزة، من المتوقع صعوبة السيطرة عليها أو التحكم في حركاتها وردود أفعالها للالتزام بالسيناريو، وفي فيلم "علي معزة وإبراهيم"، حاول المخرج شريف البنداري وفريق العمل أداء هذه المهمة بقدر إمكانهم، كما تم تصوير المعزة في لقطات خارج السيناريو ليتم استخدام هذه اللقطات في الفيلم، ولكن هناك ردود فعل للمعزة من المستحيل التحكم بها، كأن تحرك فمها في وقتٍ معين لتشير إلى شيء ما، بما يخدم السيناريو المكتوب.

مقطع الفيديو أطلقته شركة HECAT STUDIO التي تولت مسؤولية المؤثرات البصرية في فيلم "علي معزة وإبراهيم"، يوضح كيفية استخدام المؤثرات مع المعزة، والسحب، والحرائق، وتعديل الألوان بما يتناسب مع الروح التي يرغبها البنداري مخرج الفيلم.


Ali, THE GOAT AND IBRAHIM ـ Making Of from HECAT STUDIO on Vimeo.

"علي معزة وإبراهيم" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري ويتم طرحه غدا في دور السينما المصرية، وقريباً في العالم العربي.

والفيلم تم عرضه لأول مرة في الدورة السابقة من "مهرجان دبي السينمائي الدولي" حيث نافس في مسابقة "المهر الطويل" وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، كما شارك في الدورة الـ19 من "سوق موعد مع السينما الفرنسية" Rendez-Vous with French Cinema in ، ونال 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

ويحكي فيلم "علي معزة وإبراهيم" قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

والفيلم من بطولة علي صبحي وأحمد مجدي ، بالاشتراك مع سلوى محمد علي وناهد السباعي.

الفيلم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولي وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.

شاهد أغنية "أهلا يا مينا"

اقرأ أيضا

هذا ما قالته كندة علوش عن فيلم "علي معزة وإبراهيم"

بالفيديو- تعرف على موعد طرح فيلم "علي معزة وإبراهيم" في دور العرض المصرية

خاص- رسالة دبي السينمائي (5) "علي معزة وابراهيم".. اجتماع المتناقضات في قصة حب بين شاب ومعزة!