خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 27 فبراير، 2017 | آخر تحديث:
وارين بيتي وفاي داناواي أصحاب خطأ حفل الأوسكار 2017

أثار الإعلان عن فيلم La La Land بجائزة أوسكار أفضل فيلم في حفل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الـ 89 بدلا من فيلم Moonlight عن طريق الخطا صدمة كبيرة بداخل هوليوود.


وكان وراء ذلك الخطأ الفادح هما نجما هوليوود وارين بيتي وفاي داناواي، اللذان أعلنا عن الفائز الخاطئ بأوسكار أفضل فيلم على خشبة المسرح، ليصعد كل طاقم فيلم La La Land من أجل استلام الجائزة، ولكن تم إدراك الخطأ وأعلن عن أن Moonlight هو الفائز بأوسكار أفضل فيلم في 2017.


ولكن أكد كلا من مقدم الحفل جيمي كيمل ووارين بيتي للجميع بعد حفل الأوسكار أنهما قرآ البطاقة الخاطئة، والتي كان مكتوبا عليها فوز الممثلة إيما ستون بأوسكار أفضل ممثلة رئيسية عن فيلم La La Land.

وقال وارين بيتي: "فتحت المظروف، وكان مكتوبا عليه إيما ستون عن فيلم La La Land، لأنظر بدهشة إلى فاي داناواي، ولم أكن أحاول قط أن ألقي بنكتة ما".

وكان وارين بيتي (79 عاما) وفاي داناواي (76 عاما) حضرا إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 89، احتفالا بمرور 50 عاما على إنتاج أشهر أفلامهما Bonnie and Clyde، واللذان شكلا فيه واحد من أشهر "ثنائيات هوليوود".

واررين بيتي وفاي داناواي في Bonnie and Clyde

ووارين بيتي ممثل ومخرج، ونال 12 ترشيحا لجائزة الأوسكار، فاز منها بجاثزتي أفضل فيلم ومخرج عن فيلم Reds من إنتاج 1981، كما أنه فاز بجائزة أوسكار شرفية في 2000 عن مشواره السينمائي.

ولعب وارين بيتي بطولة العديد من الأدوار الهامة في تاريخ السينما الأمريكية، منها تجسيده لدور العصابات باجسي سيجل في فيلم Bugsy، ودور محقق الشرطة صاحب المعطف الأصفر من المجلات الهزلية Dick Tracy، وShampoo، وBullworth، وBonnie and Clyde.

أما فاي داناواي، فهي ممثلة من أشهر أدوارها السينمائية Chinatown أمام جاك نيكلسون، وBonnie and Clyde، وNetwork، الذي نالت عنه الأوسكار الوحيدة في مشوارها الفني.

وتجدر الإشارة أن هذه هي المرة الثانية في تاريخ حفل الأوسكار، التي يحدث فيها الإعلان عن الفائز الخاطئ، بعد أن قام المغني سامي دايفيس جونيور في 1964 بذكر اسم الفائز بأفضل موسيقى تصويرية، عند تقديمه لفئة أوسكار أفضل اقتباس موسيقي أو أفضل معالجة موسيقية.

طالع أيضا

#أوسكار_2017.. خطأ في إعلان جائزة أفضل فيلم يربك الحفل ويضع الجميع في ورطة

#أوسكار_2017.. بالفيديو- أول رد فعل من إيما ستون بعد خطأ جائزة أفضل فيلم

#أوسكار_2017.. La La Land يسيطر بـ6 جوائز وMoonlight أفضل فيلم وهذه الأفلام خاوية الوفاض..تعرف على القائمة كاملة

هذه هي السيناريوهات المتبعة في حال نطق اسم الفائز الخاطئ في حفل الأوسكار