محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يونيو، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يونيو، 2007
دياز وهى ترتدي الحقيبة الخضراء

اعتذرت الممثلة الأمريكية كاميرون دياز لشعب دولة بيرو بأميركا الجنوبية ولكل من أساءت إليهم بغير قصد بعدما ارتدت حقيبة تحمل رمزاً يذكر شعب بيرو بالصراعات الدامية التي راح ضحيتها 70 ألفاً في ثمانينيات القرن الماضي.

وذكر موقع "آسشوبيز" الإخباري أن دياز قالت في تصريحات تليفزيونية : "أعتذر لأي شخص تسببت بغير قصد في إيذاء مشاعره ، الحقيبة كانت بالنسبة لي تذكاراً عندما زرت الصين كسائحة ، واشتريتها بدون معرفة الرمز والمغزى الذي تحمله" ، وكانت دياز في زيارة سياحية لبيرو بأحد الأضرحة الشهيرة ، وعلى ظهرها كانت حقيبة خضراء اللون عليها شعار الزعيم الصيني الشيوعي مو زيدونج ، وتحتها كتب بالصينية شعار "أخد الشعب".

ويذكر الشعار أهالي بيرو بحزب "شايننج باث" الشيوعي ، والذي حارب الحكومة في بداية الثمانينيات من القرن الماضي ، ليجر البلاد إلى حرب أهلية راح ضحيتها 70 ألف مواطن.

وأصدرت دياز بياناً رسمياً اعتذرت فيه عن تصرفها غير المقصود بقولها : "أشعر بالأسف لكل من تسببت في ألمهم وجرحهم ، بالتأكيد لم يكن في بالي فتح جرح مؤلم في تاريخ البلاد ، وأتمنى نسيانه تماماً واندماله إلى الأبد".

يذكر أن آخر أفلام دياز هو الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة "شريك" shrek the third الذي تقوم فيه بالأداء الصوتي للميرة فيولا زوجة الغول شريك الذي يجسده الممثل مايك مايرز ، ويشاركهما البطولة إيدي ميرفي في صوت الحمار وأنطونيو بانديراس في صوت القط وصديق دياز السابق جستن تمبرلاك في دور الأمير.