محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 25 يونيو، 2007 | آخر تحديث: الاثنين، 25 يونيو، 2007
هاني مهني

تحدد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 يونيو الجاري كموعد نهائي لإجراء انتخابات منصب تقيب الموسيقيين ، وذلك بعد رفض طعن تأجيل الانتخابات أمس الأحد 24 يونيو.

وقال المايسترو حسن فكري أحد المرشحين لمنصب نقيب الموسيقين في تصريح خاص لموقع filfan.com : "رفضت هيئة القضاء الطعن الذي تقدم به كلا من المايسترو رضا رجب أحد المتنافسين على منصب النقيب ، وعاطف إمام بتأجيل الانتخابات ، مما يؤكد أن الموعدالذي تحدد سابقا مازال ساريا وهو يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو الجاري".

وأضاف فكري أن عدد المتنافسين على منصب النقيب أصبح ثمانية بدلا من تسعة ، وذلك بعد أن تقدم الفنان هاني مهنى بطلب إلى النقيب الحالي المؤقت حسن شرارة بانسحابه من الانتخابات لعدم توافر بعض الشروط فيه كمرشح ، حيث ينص قانون الترشيح على ألا يكون المرشح من أصحاب الفرق الموسيقية أو من مالكي استديوهات التسجيلات ، ومهنى يمتلك ستديو تسجيلات خاص به ، مما جعله ينسحب من خوض الانتخابات.

وبهذا تنحصر المنافسة بين ثمانية من الموسيقين على منصب النقيب في معركة انتخابية قوية ستدور يوم الثلاثاء ، وهم الموسيقار حسن شرارة النقيب الحالي المؤقت والموسيقار حسن فكري عضو مجلس النقابة والملحن فاروق الشرنوبي والموسيقار رضا رجب والموسيقي عصمت عباس والملحن منير الوسيمي والتقيب السابق حلمي أمين والموسيقي محمد عبد الرحمن ماركو.